أسرة المقاومة والتحرير بالعرائش تخلد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء

و.م.ع

نظم المكتب المحلي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالعرائش، اليوم الاثنين، احتفاليا بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

في كلمته بالمناسبة، أبرز أنس الفيلالي، رئيس المكتب المحلي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالعرائش أن “تاريخ المغرب يطفح بالمحطات الن ضالية ال تي تشهد على مناهضة أبناء هذا الوطن ورفضهم للوجود الاستعماري ومواجهتهم للأطماع الأجنبية”، مبرزا أهم المحطات التحررية منذ فرض نظام الحماية سنة 1912 إلى غاية نيل الاستقلال، ثم مواصلة معركة تحرير الأقاليم الجنوبية التي كانت مسرحا لمعارك ضارية خاضتها طلائع جيش التحرير بمعية أبناء الصحراء ضد قوات الاحتلال، والتي مكنت من استعادة منطقة طرفاية (1958) ثم منطقة سيدي إفني (1969).

وأضاف المسؤول أن “المسيرة الخضراء المظفرة جسدت تلاحم صفوف الش عب المغربي والتفافه حول العرش العلوي المنيف” ، معتبرا أن هذا الحدث الت اريخي الخالد يبرز الغيرة القوية للمغاربة على مقدساتهم الد ينية وثوابتهم الوطنية وإيمانهم الر اسخ بعدالة القضية.

وأشار إلى أن هذه الذكرى تستحضر “الجهاد المقدس والملاحم البطولية ال تي خاض غمارها الش عب المغربي بقيادة العرش العلوي المنيف من أجل الحرية والعزة والكرامة واستكمال الوحدة الت رابية”، معتبرا أنها “مبعث اعتزاز بهذه المكارم والمفاخر ومحطة ملهمة للدروس ما أحوج الأجيال الجديدة والن اشئة إلى الن هل من ينابيعها”.

وخلص إلى أن “أسرة المقاومة وجيش التحرير ،وهي تخلد الذ كرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة في أجواء من الحماس الوطني والتعبئة الش املة، لتجدد آيات الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد، وتؤكد الت جند الت ام تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد الس ادس للدفاع عن الصحراء المغربية، وتثبيت الوحدة الت رابية لأقاليمنا الجنوبية المسترجعة، وتثمين عاليا مخطط الحكم الذاتي الموسع للأقاليم الص حراوية في ظل الس يادة الوطنية”.

وتم خلال هذه الاحتفالية توزيع مجموعة من الإعانات المالية على مجموعة من المقاومين والأرامل الذين يوجدون في حالة عسر اجتماعي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...