الشروع في تسجيل العاملات المغربيات اللواتي سيتوجهن للعمل في حقول إسبانيا

بدأت عمليات تسجيل النساء القرويات المغربيات اللواتي يرغبن في التوجه إلى إسبانيا للعمل في حقول الفراولة بمنطقة هويلفا جنوب البلاد.

وحسب مصادر من وكالة التشغيل “أنابيك”، فإنه أعطيت الانطلاقة لتسجيل النساء، وفق شروط من بينها أن يكون السن ما بين 25 و 45، وأن تكون المرأة المتقدمة بالطلب قاطنة في العالم القروي مع تجربة في العمل الفلاحي.

وكان اجتماع قد جمع بين مسؤولين إسبان ومغاربة بمدينة طنجة، الشهر الماضي، تم من خلاله الاتفاق على العدد المطلوب من العاملات المغربيات اللواتي سيتم نقلهن إلى منطقة هويلفا في إسبانيا للعمل في حقول جني الفروالة.

وحسب أوروبا بريس، فإنه تم الاتفاق على منح تأشيرة العمل إلى أكثر من 15 ألف عاملة مغربية، بزيادة تصل إلى أكثر من 500 عاملة مقارنة بالعام الماضي.

ووفق نفس المصدر، فإن الفوج الأول من العاملات سيتم نقله قريبا عبر طنجة نحو الجزيرة الخضراء، تزامنا مع انطلاق موسم جني الفواكه الحمراء بإسبانيا.

ويُعتبر تنقل العاملات المغربيات للعمل في حقول الفواكه الحمراء بهويلفا من الاتفاقيات التي يتم العمل بها كل سنة، في ظل الخصاص الكبير لليد العاملة في هذا المجال في إقليم هويلفا الإسباني.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...