إعلان

الدورة الرابعة من مهرجان “طرب طنجة” بين 27 يونيو و 2 يوليوز

تنظم جمعية “روافد موسيقة” الدورة الرابعة من مهرجان الموسيقات التقليدية في العالم “طرب طنجة” من 27 يونيو إلى 2 يوليوز تحت شعار “ربيع الموسيقى”.

إعلان

vتنظم جمعية “روافد موسيقة” الدورة الرابعة من مهرجان الموسيقات التقليدية في العالم “طرب طنجة” من 27 يونيو إلى 2 يوليوز تحت شعار “ربيع الموسيقى”.

إعلان

وأكد المنظمون، خلال ندوة صحفية نظمت مساء يوم الثلاثاء، أن اختيار شعار “ربيع الموسيقى” يأتي في سياق أحداث الربيع العربي. مبرزين أن المهرجان سيتميز خلال دورته الحالية بتقديم ألحان موسيقية تمتزج فيها أصالة الفن التقليدي بعراقة المعمار.

وستحتضن مجموعة من الفضاءات التاريخية بالمدينة العتيقة لطنجة فقرات المهرجان المتعددة والمتنوعة. من بينها برج الحجوي ومتحف القصبة. مع الانفتاح على فضاءات جديدة. من بينها مسرح الحداد لتوسيع قاعدة المتابعين للمهرجان. وتأتي الدورة الرابعة ل “طرب طنجة”. حسب المنظمين. كحراك موسيقي يترجم الأحاسيس الإنسانية الفردية والجمعية بأنغام تباينت مفرداتها وإيقاعاتها. لكن اتفقت في أهدافها من خلال رفع منسوب التفاعل وإدراك أعلى حالات التلاحم. مع سعيها إلى التوفيق بين ما هو تراثي عربي – مغربي أصيل و ما هو عالمي إنساني عريق.

وتشارك في المهرجان فرق عالمية. إذ ستقدم فرقة زارسانكا من باكستان تراث مناطق مورموث الباشتون والسند. بينما تمثل مصر الفرقة الزجلية السيوية. كما سيتعرف المشاهدون على التقاليد البروتونية والبلقانية من خلال عزف فرقة إيريك مارشان المكونة من عازفين فرنسيين ورومانيين. ومن إسبانيا يقدم خيراردو نونيز عزفا أصيلا ورقصا مبدعا للفلامينكو.

من المغرب. تشارك للمرة الأولى في المهرجان كل من فرقة إنوراز رفقة مولاي علي شوهاد من أكادير لتبدع موشحات من الموسيقى الروحية الأمازيغية. كما تشارك من مدينة أرفود مجموعة عبد العالي البريكي لفن الملحون ومن مدينة مكناس العازف أنوار الدقاقي للتراث الحمدوشي. ومن الدار البيضاء مجموعة كورال دار الآلة. ومن طنجة مجموعتي روافد و العود الرمل.

إعلان

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...