وزير العدل السابق محمد الطيب الناصري في ذمة الله

توفي اليوم الثلاثاء. وزير العدل السابق محمد الطيب الناصري على إثر أزمة قلبية ألمت به.

توفي اليوم الثلاثاء. وزير العدل السابق محمد الطيب الناصري على إثر أزمة قلبية ألمت به.

وكان الفقيد قد نقل. في وقت سابق اليوم. إلى أحد مستشفيات الرباط. على إثر إصابته بأزمة قلبية خلال اجتماع للهيئة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة .

وذكر مصدر من وزارة العدل والحريات لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الناصري ( 73 سنة) أغمي عليه في مستهل الاجتماع. مما استدعى تدخل طبيبة من عيادة الوزارة التي قدمت له الإسعافات الأولية قبل أن ينقل إلى المستشفى حيث فارق الحياة.

وقد ازداد محمد الناصري بالدار البيضاء حيث سجل بهيئة المحامين منذ سنة 1964 . وأصبح كاتبا أول ثم مديرا لندوة التدريب بالهيئة بنفس المدينة .

وعين الناصري. الذي شغل منصب نقيب لهيئة المحامين بالدار البيضاء. عضوا لعدة مرات بمجلس الهيئة . وفي سنة 1993 . عضوا بالغرفة الدستورية التابعة للمجلس الأعلى ثم عضوا بالمجلس الدستوري في الفترة ما بين 1994 و1999. كما اشتغل كمحام مستشار لدى العديد من الوزارات والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية.وكان كذلك عضوا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.

وفي يناير 2010. عينه الملك محمد السادس وزيرا للعدل. .

وأشرف الفقيد الذي حصل على وسام العرش من درجة فارس . على مجلة “شؤون المحاكم بالمغرب” لمدة ست سنوات . ونشر دليلا تطبيقيا للمسطرة المدنية .إضافة الى العديد من المقالات.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...