مرتيل .. اختتام البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة الشاطئية

و.م.ع

اختتمت مساء الأربعاء بشاطئ مرتيل منافسات البطولة الوطنية المدرسية للكرة الطائرة الشاطئية، التي نظمت تحت شعار “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، بتتويج فريق الثانوية التأهيلية بئر أنزران للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات.

وتميز الحفل النهائي للمسابقة، المنظمة بتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، بتسليم الكؤوس والميداليات للفرق والرياضيين المتوجين في مختلف المسابقات المنظمة في إطار البطولة، وكذا تكريم فعاليات تربوية اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسية بجهة الشرق.

وجرى حفل اختتام فعاليات هذه التظاهرة الرياضية بحضور عامل عمالة المضيق-الفنيدق ياسين جاري، والكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوسف بلقاسمي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة محمد عواج، وشخصيات عسكرية ومنتخبة وفعاليات تربوية ورياضية وجمعوية.

وهيمنت على منافسات هذه البطولة الوطنية فرق الاكاديمية الجهوية الدارالبيضاء-سطات، حيث فازت الثانوية التأهيلية بئر أنزران بلقب البطولة ذكورا وإناثا، وحل في المرتبة الثانية في فئة الذكور فريق الثانوية التأهيلية الليمون (الأكاديمية الجهوية الرباط – سلا – القنيطرة)، ثم فريق الثانوية التأهيلية مولاي رشيد (الاكاديمية الجهوية الشرق) في المرتبة الثالثة، بينما في فئة الإناث جاء في المرتبة الثانية فريق الثانوية التأهيلية مولاي رشيد (الاكاديمية الجهوية الشرق)، متبوعا بفريق الثانوية التأهيلية عباس العمراني (الأكاديمية الجهوية فاس – مكناس).

وأبرز مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عبد السلام ميلي، في تصريح لقناة M24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الهدف من تنظيم هذه الفعالية الرياضية يندرج ضمن البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2021 – 2022 المسطر من طرف الوزارة للارتقاء بالرياضة سواء داخل المؤسسات التعليمية أو خارجها.

وأضاف السيد ميلي، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أن تنظيم هذه البطولة في رياضة جديدة بالنسبة للمؤسسات التعليمية كشف عن وجواد مواهب رياضية واعدة، عاينها خبراء من الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، في أفق مواكبتها واحتضانها.

وشكلت هذه التظاهرة الرياضية، التي تنظم لأول مرة، فرصة للمشاركين لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في كرة الطائرة الشاطئية، وكذا جعل الرياضة المدرسية في خدمة المتعلمين والمتعلمات.

وكانت هذه البطولة الرياضية، أيضا، فرصة سانحة للمشاركين للتعرف على المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها عمالة المضيق الفنيدق وخاصة منطقة تاموداباي.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...