طنجة: فيلم ‘على الحافة’ لليلى كيلاني يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم (إضافة صور)

فاز الشريط الطويل “على الحافة “للمخرجة ليلى كيلاني بالجائزة الكبرى للدورة ال 13 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة, الذي اختتمت فعالياته, مساء اليوم السبت.
فاز الشريط الطويل “على الحافة “للمخرجة ليلى كيلاني بالجائزة الكبرى للدورة ال 13 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة, الذي اختتمت فعالياته, مساء اليوم السبت.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة لفيلم “موت للبيع” للمخرج فوزي بنسعيدي, فيما عادت جائزة أول عمل سينمائي لشريط “المغضوب عليهم” لمحسن البصري, وجائزة أحسن سيناريو للحسن زينون ومحمد سكري في فيلم “الموشومة”.

وآلت جائزة أول دور نسائي إلى الممثلة جليلة تلمسين عن دورها في فيلم “أندرومان” لعز العرب العلوي وحصل على جائزة أول دور رجالي الممثل محمد بسطاوي عن دوره في فيلم “أياد خشنة” لمحمد العسلي.

وعن أحسن دور نسائي ثانوي, فازت بالجائزة الممثلة نادية نيازي عن دورها في فيلم “عاشقة من الريف” للمخرجة نرجس النجار . وفاز الممثل أمين الناجي بجائزة ثاني دور رجالي عن دوره في شريط “أندرومان” .

ومنحت اللجنة جائزة التصوير لكمال الدرقاوي عن فيلم “الطفل الشيخ” وجائزة الصوت لفيلم “الموشومة” وجائزة المونتاج لفيلم “السيناريو” للمخرج عزيز سعدالله, وجائزة أحسن موسيقى لمحمد أسامة عن “أندرومان” . ونوهت اللجنة بفيلم الطريق الى كابول لابراهيم الشكيري.

وفي فئة الأفلام القصيرة, توجت لجنة التحكيم فيلم “الطريق الى الجنة” لهدى بنيامينة بالجائزة الكبرى.

وعادت جائزة لجنة التحكيم لهذه الفئة لفيلم “إرث” لرضى مصطفى وجائزة السيناريو لفيلم “الليلة الأخيرة” لمريم التوزاني . كما نوهت اللجنة بفيلم “اليد اليسرى” لفاضل اشويكة.

وعرفت الدورة مشاركة قياسية بلغت 46 فيلما, منها 23 فيلما طويلا وعدد مماثل من الأفلام القصيرة.

عدسة: عبدالمالك العاقل / وكالة البوغاز نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...