المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتوج بلقب “كأس العرب”

توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، اليوم الثلاثاء، بلقب النسخة السادسة من “كأس العرب” عقب تفوقه في المقابلة النهائية على نظيره العراقي، على الأراضي السعودية المحتضنة التظاهرة، بنتيجة 3-0.

وبرزت الحماسة على “أسود الرافدين” منذ بداية المباراة أمام المنتخب المغربي، إذ وجه العراقيون تسديدتين نحو شباك “أسود الأطلس” في محاولة لافتتاح التسجيل مبكرا، بينما حضر الرد في الدقيقة الثالثة من خلال تسديدة قوية للاعب المسرار جاورت مرمى العراق.

وساهم الاندفاع البارز على اللاعبين العراقيين في إضاعة المنتخب المغربي السيطرة على الكرة في أكثر من مناسبة، بينما اضطرت العناصر الوطنية إلى زيادة الجهد البدني للإفلات من الضغط المتقدم الممارس عليهم وقت بناء الهجمات.

ونجح اللاعب فاتي في أهداء المغرب الهدف الأول، في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول، بعد تلقي تمريرة من الجبهة اليسرى قبل أن يسدد بتركيز في شباك المنتخب العراقي؛ محولا النتيجة إلى 1-0؛ وكاد اللاعب كنية يضاعف الغلة التهديفية من ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 8، لكن الكرة ارتطمت بجدار الصد.

واعتمد المنتخب العراقي، خلال الثلث الأخير من الشوط الأول، على اعتماد زيادة عددية في الهجوم على الشباك المغربية، بسحب حارس المرمى وإدخال لاعب إضافي، لكن المنتخب الوطني واجه هذه الاستراتيجية بتكتل دفاعي لغلق الممرات.

وعرفت الدقيقة 3 من الشوط الثاني محاولة تسجيل خطيرة للمنتخب المغربي، من خلال اللاعب مسرار، لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى المنتخب العراقي قبل أن تغادر أرضية الميدان، بينما كاد العراقيون، في الدقيقة 6، يعدلون النتيجة لولا ارتماءة من الحارس الخياري أبعد بها الكرة إلى ضربة زاوية.

وشهدت الدقيقة 7 من الجولة الثانية، أيضا، إهدار المنتخب المغربي فرصة مزدوجة لتوسيع الفارق في النتيجة، حيث تصدى الحارس العراقي مرتين للكرة؛ ناجحا في الحيلولة دون إسكانها الشباك، وجاء رد “أسود الرافدين” بتسديدة، في الدقيقة الموالية، لكن القائم حال دون تلقي “أسود الأطلس” هدف التعادل.

ورجع العراقيون، في منتصف الشوط الثاني، إلى الاعتماد على “حارس زائف” لزيادة عدد مهاجمي مرمى المغرب، وكادوا يدفعون ثمن هذا الخيار الاستراتيجي حين استرجع اللاعب مسرار الكرة، في الدقيقة 11، لكن تسديدته مرت على بعد سنتيمترات قليلة من الشباك الفارغة.

وأهدر اللاعب البقالي فرصة توقيع الهدف الثاني للمنتخب المغربي، في الدقيقة 14 خلال الشوط الثاني عندما تلقى الكرة أمام المرمى، لكنه فشل في الحفاظ على التوازن ووجه تسديدته نحو المدرجات.

وأحرز “أسود الفوتسال” الهدف الثاني بـ”نيران صديقة” عندما وضع المنتخب العراقي الكرة في مرماه، بعد عودة “أسود الرافدين” إلى سحب الحارس قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء النهائي، لترتفع غلة التسجيل إلى 2-0 لصالح المنتخب الوطني.

وأسهم تلقي العراق بطاقة حمراء، وإكمال الدقيقة الأخيرة منقوص العدد، في تسجيل الهدف الثالث من طرف المنتخب المغربي بواسطة اللاعب جواد، عقب هجمة منسقة انتهت بتسديد الكرة وسط مرمى المنتخب العراقي.

وكان المنتخب المغربي قد استهل “كأس العرب 2022” بالفوز على المنتخب الكويتي بـ6-4، ثم جاء الانتصار على المنتخب الصومالي بحصة 16-0، قبل هزم المنتخب الموريتاني بـ13-0.

وتجاوز المنتخب المغربي نظيره الليبي في دور ربع النهائي بثلاثية نظيفة، ثم تخطت العناصر الوطنية المنتخب المصري، في مرحلة نصف النهائي، بالتفوق عليه بنتيجة 5-2.

جدير بالذكر أن النسخة الماضية من كأس العرب في كرة القدم داخل القاعة، المقامة العام الفائت بالقاهرة، قد عرفت أيضا تتويج المنتخب الوطني المغربي بعدما اكتسح المنتخب المصري، في لقاء النهائي، برباعية نظيفة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...