حاجي يُقاضي المسؤولين عن منح ترخيص “غير قانوني” للإخوة زعيتر لاستغلال شاطئ المضيق

تقدم المحامي التطواني المقبول عند محكمة النقض، الحبيب حاجي، نيابة عن جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، بدعوى قضائية ضد الجهات المسؤولة التي منحت ترخيصا للإخوة زعيتر، باستغال جزء من شاطئ مارينا سمير التابع للمضيق.

وحسب الطلب الموجه للمحكمة الإدارية التي اطلعت عليه “طنجة نيوز”، فإن الأطراف المدعى عليها، هي عامل عمالة المضيق الفنيدق، ووزير الداخلية، ورئيس الحكومة، والوكيل القضائي للمملكة، والممثل القانوني لشركة “أون ذ بيتش فود إي جيتسكي” التابعة للإخوة زعيتر.

وتطالب الجمعية التي رفعت هذه الدعوى القضائية، بقيام المحكمة الإدارةي ببطلان الترخيص الممنوح للإخوة زعيتر الذي يسمح لهم باستغلال مساحة تصل إلى 2000 متر تقريبا بشاطئ مارينا سمير، حيث أن هذا الترخيص غير قانوني حسب لحبيب حاجي.

ورصد الطلب العديد من الخروقات، المتمثلة في استغلال مساحة هامة من الشاطئ الأمر الذي يحرم المواطنين من الاستفادة من الشاطئ، والترخيص للإخوة زعيتر بالرغم من أن هناك رخصة قائمة لطرف آخر تسمح له باستغلال المكان في أنشطة رياضية بالجيتسكي صالحة إلى نهاية السنة الجارية بما فيها الصيف المقبل.

كما أن الترخيص للإخوة زعيتر لم يتم اتخاذه وفق مبدأ تكافؤ الفرص، وبالتالي فإن الجمعية الحقوقية تطالب من المحكمة الإدارية الطعن في هذا الترخيص وإلغائه في وقت عاجل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...