الحسيمة .. تخليد الذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

و.م.ع

نُظم اليوم الجمعة بالحسيمة حفل بمناسبة تخليد الذكرى ال 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وأكد مدير السجن المحلي للحسيمة عزيز سانسو، في كلمة خلال هذا الحفل الذي حضره الكاتب العام لعمالة الحسيمة، محمد بدراوي، وعدد من المسؤولين المحليين، أن هذه الذكرى تشكل مناسبة لاستعراض ما تحقق من منجزات وتحولات في تدبير قطاع السجون.

كما يشكل هذا الحدث، حسب السيد سانسو، فرصة للوقوف على الأدوار التي تضطلع بها المندوبية العامة من أجل تنزيل التوجيهات الملكية السامية والأوراش الحكومية الرامية إلى فرض الأمن والانضباط وتكريس البعد الإصلاحي والإدماجي والحقوقي للمؤسسات السجنية.

وتابع أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج سطرت إستراتيجية شاملة وواضحة المعالم تروم تهييء المعتقل لإعادة الإدماج وتعزيز الأمن والسلامة بالسجون ودمج مقاربة النوع والبعد البيئي في تدبير السجن.

وأبرز السيد سانسو أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بذلت منذ إحداثها مجهودات كبيرة في سبيل أنسنة ظروف الاعتقال وصون كرامة النزلاء من خلال مواصلة تنزيل البرامج الهادفة التي أبانت عن فعاليتها، سواء فيما يتعلق بظروف الإيواء أودمج المقاربة الحقوقية في تدبير شؤون السجناء، وتعزيز فرص تأهيلهم لإعادة الإدماج، وتحديث الإدارة وتعزيز إجراءات الحكامة.

وتم التنويه خلال هذا اللقاء بالعمل الذي يقوم به موظفو السجون وما أبانوا عنه من حس عال بالمسؤولية و انخراط جدي في تنزيل مختلف الإجراءات المتخذة.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...