الحسيمة .. فعاليات وأنشطة متنوعة ضمن فعاليات الدورة الرابعة من ليلة البراعم

و.م.ع

نُظمت بمدينة الحسيمة أنشطة وفقرات متنوعة ضمن فعاليات الدورة الرابعة من ليلة البراعم ، التي انطلقت فعالياتها مساء الإثنين بمبادرة من جمعية الريف للسينما للتنمية والتنشيط الثقافي والعمل الاجتماعي.

وشملت فقرات هذه الفعالية، المنظمة إلى غاية 28 أبريل الجاري بتعاون مع المديرية الإقليمية للثقافة وتنسيق مع جمعية ميرامار للثقافة و التنمية المستدامة وعدد من جمعيات المجتمع المدني بالحسيمة، تنظيم ورشة مفتوحة تناولت موضوع “الإعاقة والسياسات العمومية”، بمشاركة باحثين وفعاليات تربوية وجمعوية.

وأبرز المتدخلون مدلول الإعاقة وأبعادها، والإجراءات الواجب اتخاذها للنهوض بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة، والتمكين لهم في شتى المجالات.

وشملت فقرات ليلة البراعم، أيضا، عرض فيلم قصير بعنوان “أنا موجودة”، وإلقاء قصائد شعرية متنوعة وتقديم وصلات فنية متنوعة أبدعها عدد من الفنانين الواعدين من بينهم يونس الدهشوري والفنان رضا.

كما تم، بالمناسبة، تكريم مجموعة من الفعاليات بإقليم الحسيمة لقاء عطائها وتميزها في عدة مجالات، ضمنها رئيس المجلس البلدي السابق للحسيمة محمد بودرا، والأستاذ عبد الكريم صديق، والفاعلة الجمعوية سميرة الأزهري.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...