طنجة : اختتام فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية

و.م.ع

اختتمت اليوم الاثنين فعاليات دوري رمضان للرياضات الجماعية 1443 بمشاركة المئات من التلاميذ والأطفال مواليد 2003 و 2006.

وأجريت مقابلتي نهائي كرة القدم ذكور وإناث بالقاعة المغطاة الزياتن بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، منير البيوسفي.

وعاد لقب فئة الذكور (مواليد 2005 – 2006) إلى جمعية الإخلاص ، الذي فاز في النهائي على حساب نادي جمعية شباب بئر الشفا، بينما فاز فريق جيل المستقبل بلقب دوري الإناث بعد انتصاره في النهائي على فريق أجيال التضامن.

وأكد السيد بنموسى، في تصريح بالمناسبة، أن هذه التظاهرة تروم في المقام الأول تشجيع ممارسة الرياضة من طرف الشباب، موضحا أنه بالإضافة إلى دوري طنجة، تم تنظيم تظاهرات مماثلة بعشر مدن أخرى عبر تراب المملكة.

وأكد الوزير أنه سيتم الحرص على تنظيم هذه الدوريات بشكل سنوي في مجموعة من الرياضات الجماعية (كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد ..)، موضحا أننا “نسعى من خلال هذه التظاهرات الى تشجيع وإبراز المهارات والمواهب والرفع من مستوى الرياضات الجماعية”.

وأشار السيد بنموسى إلى أن الوزارة تقدم الدعم إلى هذه الفئة من ممارسي الرياضة من خلال المؤسسات التعليمية ومن خلال جمعيات فرق الأحياء، والتي تعمل على تأطير الشباب عبر الرياضة من أجل إدماجهم في المجتمع والحياة المجتمعية.

وتم بالمناسبة توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في منافسات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد في إطار دوري رمضان للرياضات الجماعية، الذي انطلقت فعالياته يوم 6 رمضان.

وأبرز عدد من مسؤولي ولاعبي الفرق الفائزة، في تصريحات استقتها قناة M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم بالفوز بالدوري الذي سيساهم في الرقي بممارسة الرياضات الجماعية على المستوى القاعدي، خاصة لدى الفرق غير المنضوية ضمن العصب الجهوية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...