توقيف شخص بالمضيق لارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مارتيل، بتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بمدينة المضيق، شخصا يبلغ من العمر حوالي 38 سنة؛ وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن العملية الأمنية جاءت بناء على معلومات مؤكدة ومكنت من توقيف المشتبه فيه بحي بوزغلال بمدينة المضيق متلبسا بحيازة المخدرات، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى تحديد أماكن أخرى توجد بها كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضاف البلاغ الأمني، الذي توصلت به هسبريس، أن عمليات التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية بمدينتي المضيق ومارتيل أسفرت عن حجز ما مجموعه 115 صفيحة معدة للبيع قدر وزنها بـ9.5 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى 571 كبسولة من مخدر الشيرا تزن حوالي 6 كيلوغرامات.

كما أفضت هذه العملية، وفق المصدر ذاته، إلى حجز وثائق تعريفية أجنبية مشكوك في أمرها، ويتعلق الأمر بجواز سفر ورخصة سياقة وبطاقة الإقامة، وكذا مبلغ مالي قدر بـ31 ألفا و800 درهم وأسلحة بيضاء، علاوة على معدات تستعمل في التلفيف البلاستيكي وهواتف نقالة، إلى جانب حجز سيارة نفعية كان يستخدمها الشخص الموقوف في تنقلاته المشبوهة.

الموقوف جرى إخضاعه، أورد البلاغ، لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية وكذا تحديد كافة المساهمين والمشاركين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...