الجامعات المغربية .. الدعوة إلى عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية والامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، رؤساء الجامعات المغربية إلى عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية والامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر. 

جاء ذلك، في مراسلة للوزير، اليوم الخميس الثالث والعشرين من دجنير إلى رؤساء الجامعات من أجل تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا، خاصة بعد ارتفاع أعداد الحالات المؤكدة لمتحور أوميكرون بالمملكة.

وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات، حرصا منها على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية.

ورفعت الوزارة إجراءات اليقظة للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، في أقصى مستوى اليقظة في مواجهة هذا الوباء، من خلال التقيد بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد، حسب البلاغ.

وأعلن، مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس في الندوة الصحفية التي تلت انعقاد مجلس الحكومة، عن 112 حالة إصابة محتملة و 28 حالة إصابة مؤكدة بأوميكرون إلى غاية اليوم.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...