تطوان: استئناف جمع النفايات المنزلية بعد تسعة أيام من إضراب مستخدمي

تم استئناف عملية جمع النفايات المنزلية بمدينة تطوان بعد تسعة أيام من الاضراب الذي خاضه مستخدمو الشركة المفوضة لتدبير جمع النفايات المنزلية (تيكميد).
تم استئناف عملية جمع النفايات المنزلية بمدينة تطوان بعد تسعة أيام من الاضراب الذي خاضه مستخدمو الشركة المفوضة لتدبير جمع النفايات المنزلية (تيكميد).

وتوصلت الجماعة الحضرية بتطوان الى انهاء اضراب مستخدمي شركة (تيكميد) جمع النفايات المنزلية بفضل تطبيق الجماعة لمقتضيات التدبير المباشر الواردة في المادة 46 من دفتر التحملات والمادة 20 من عقد التدبير.

ويتعلق الأمر بلجوء الجماعة الى التدبير المباشر للقطاع في انتظار حل نهائي بين الشركة ومستخدميها, أو الاستعانة بشركة أخرى من خلال إطلاق طلب عروض جديد.

فعلى إثر اجتماع استثنائي انعقد مساء الجمعة مع مسيري شركة تيكميد بحضور على الخصوص رئيس الجماعة والسلطات المحلية وممثلي نقابة المستخدمين, تم اعتماد اللجوء الى هذا الاجراء, حسب بلاغ للجماعة.

وكانت هذه الأخيرة قد قررت توقيف عقدها مع تيكميد بعد فشل الشركة في تلبية مطالب الأجراء (377 مستخدما) والاضرابات المتكررة التي وصفت بأنها “غير مقبولة”.

وقررت الجماعة الحضرية في أكتوبر الماضي القيام بمراجعة شاملة للعقد الذي يربطها بالشركة الاسبانية منذ فاتح غشت 2007.

ودعت شركة تيكميد الى الحوار والتشاور, مبرزة في نفس الوقت الطابع “غير الملائم” لتطبيق الجماعة الحضرية مبدأ التدبير المباشر المؤقت لمدة شهر واحد منذ 20 دجنبر الجاري. طنجة نيوز.

وفي بلاغ بهذا الشأن, دعت الشركة الجماعة الى تسوية متأخراتها (منذ 2008) بقيمة 23 مليون درهم, والتي تلحق ضرارا بتوازنها المالي.

وأكدت الجماعة في المقابل أن وضعيتها في هذا الجانب سليمة الى غاية شهر نونبر الأخير.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...