“بصمات”، معرض جماعي لخريجي ورشة الرسم بالمركز السوسيو ثقافي بتطوان

و.م.ع

افتتح، اليوم الخميس، برواق المركز السوسيوثقافي التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، معرض جماعي يحتفي بجمال وتاريخ الشمال ومدينة الحمامة البيضاء.

ويدعو هذا المعرض الفني، المنظم إلى غاية 2 دجنبر المقبل، عشاق الفن التشكيلي والزوار المغاربة والأجانب لمدينة تطوان لاكتشاف باكورة أعمال وإبداعات ستة عشرة فنانا وفنانة نهلوا من معين ورشات الرسم لمدة ست سنوات برحاب المركز السوسيوثقافي.

ويتيح هذا المعرض، الذي اختار له منظموه اسم “بصمات”، لعشاق الريشة واللون السفر إلى العوالم الخاصة للفنانين والفنانات الستة عشرة، والتعريف بأنماطهم الفنية المختلفة، كما يسهم المعرض في تنويع وتجديد الحركة الفنية بتطوان.

واستلهم الفنانون الستة عشرة اعمالهم من مدراس تشكيلية متعددة أغنت تجربتهم الفردية كما أضفت على المعرض طابعا متفردا ينضح تنوعا عبر لغاته التشكيلية وتقنياته الجمالية المتعددة، كما تجسد اللوحات مشاهد من الواقع الاجتماعي لمدينة تطوان، بل وتتعدى تيماتها التجليات العمرانية أو الجغرافية للمدينة، لتسافر بالمتلقي عبر صور ورموز وألوان تطوان معقل التاريخ والحضارات والتراث والثقافة والغنى الانساني والطبيعي.

وعلى الرغم من الاختلاف الملموس في المنجز الفني لكل فنان على حدة، فان البصمة الفنية الموحدة للمجموعة حاضرة وظاهرة، مما يؤكد أن اللوحات الفنية نتاج عمل ست سنوات في فضاءات ورشات الرسم التي جمعتهم داخل المركز السوسيو ثقافي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، ولو على مراحل متفرقة.

وأبرز مدير المركز السوسيو ثقافي التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، عماد العطار، أن هذا المعرض ثمرة العمل المتواصل والجاد للفنانين والفنانات المشاركين لمدة ست سنوات في ورشات الرسم بالمركز السوسيو ثقافي بتطوان، بل هو نقطة تحول مهمة في مسارهم الفني، ومحطة فنية شاهدة على استثمارهم للمهارات التي تلقوها بالمركز

وأضاف العطار أن هذا المعرض ستتخلله مجموعة من اللقاءات والزيارات للمؤسسات التعليمية، بالاضافة الى دروس “ماستر كلاس” يقدمها فنانون ومؤطر ورشة الصباغة والرسم بالمركز لفائدة الطلبة والمهتمين.

وأشار مدير المركز أن المعرض يقدم فنانين وفنانات جدد على الساحة التشكيلية بتطوان، ويتعلق الامر بكل من سميرة أمحجور ويسمينة بنعلي وميشلين شابوط وفريدة الشعشوع وراوية القصري ولطيفة العمراني وحسناء الحراق ومهدية الهراس واميمة الوزاني وحفصة مصباح وامحمد موبلاد وسعيدة موموح ونرجس صمدي وحفصة استيتو وهاجر طراري وايمان زيوزيو.

قد يعجبك ايضا

إعلان

جار التحميل...