وزارة التربية الوطنية تؤكد إنطلاق الدراسة بصفة فعلية يوم غد الجمعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن الدراسة ستنطلق بصفة فعلية يوم غد الجمعة، فاتح أكتوبر 2021، كما تم الإعلان عن ذلك سابقا، بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني، بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي، وبكذا مدارس البعثات الأجنبية.

وذكر بلاغ للوزارة، أن انطلاق الموسم الدراسي الجديد سيتم وفق نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من “التعليم عن بعد” بالنسبة للمتعلمين الذين ترغب أسرهم في ذلك.

وأضاف البلاغ: “يأتي هذا القرار أخذا بعين الاعتبار السير الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام، وعملية تلقيح المتعلمين من الفئة العمرية 12-17 سنة والشباب من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق على وجه الخصوص، فضلا عن تحسن الوضعية الوبائية في الأسابيع الأخيرة”.

وقالت الوزارة إن ضمان دخول دراسي آمن لجميع المتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية والحرص على سلامتهم الصحية، جعلها تعمل، بتنسيق مع وزارة الصحة، على تحيين البروتوكول الذي سيتم اعتماده بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني، العمومية والخصوصية، وفي مدارس البعثات الأجنبية.

كما أكدت الوزارة، من جديد، ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من وباء “كوفيد-19″، خاصة ارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية، إضافة إلى تهوية الفضاءات داخل المؤسسات.

وجددت الوزارة دعوتها المتعلمات والمتعلمين والأسر إلى مواصلة الانخراط بكثافة في عملية التلقيح، التي ستظل مستمرة إلى ما بعد انطلاق الدراسة، على مستوى جميع مراكز التلقيح وكذا من خلال الوحدات الطبية المتنقلة المخصصة لهذا الغرض، سواء من أجل تلقي الحقنة الأولى أو الثانية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...