طنجة: نمو في أداء قطاع السياحة بمعدل 5 في المائة في يوليوز الماضي

سجل عدد ليالي المبيت السياحية بالمؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة طنجة خلال يوليوز الماضي نموا قدره 5 في المائة مقارنة مع يوليوز 2010.
سجل عدد ليالي المبيت السياحية بالمؤسسات الفندقية المصنفة بمدينة طنجة خلال يوليوز الماضي نموا قدره 5 في المائة مقارنة مع يوليوز 2010.

وبلغ مجموعة ليالي المبيت بفنادق طنجة – حسب إحصائيات مرصد السياحة المعدة بتعاون مع المندوبية الإقليمية خلال هذا الشهر من السنة الجارية 114 ألف و531 ليلة, مقابل 109 ألف و491 ليلة مبيت خلال يوليوز من سنة 2010.

ومنذ ماي الماضي, يسجل قطاع السياحة نموا ملحوظا في محاولة استدراك التراجع المسجل خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية, إذ كان مؤشر ليالي المبيت السياحية قد تراجع بناقص 4 في المائة خلال أبريل وناقص 15 في المائة خلال فبراير الماضيين.

وعزت الإحصاءات هذا الأداء الجيد إلى الارتفاع المهم في أداء الأسواق التقليدية لقطاع السياحة بطنجة, وخصوصا سوق السياح غير المقيمين بزائد 2 في المائة, إذ ارتفع عدد ليالي المبيت السياحية التي سجلها الفرنسيون بزائد 28 في المائة, فيما ارتفع عدد ليالي مبيت السياح المقيمين بزائد 7 في المائة.

كما استحوذت المؤسسات الفندقية المصنفة في إطار 3 و4 نجوم على 74 في المائة من مجموع ليالي المبيت السياحية المسجلة خلال شهر يوليوز, مسجلة على التوالي نموا معدله زائد 13 و3 في المائة, في حين بلغ معدل الملء خلال هذا الشهر 77 في المائة (52 في المائة منذ بداية السنة).

وساهم تحسن أداء القطاع خلال شهر يوليوز في التخفيف من حدة التراجع الذي شهده القطاع منذ بداية السنة الجارية, إذ سجل العدد الإجمالي من ليالي المبيت السياحية خلال السبع أشهر الأولى تراجعا نسبته ناقص 1 بالمائة فقط.

وبرسم هذه الفترة من السنة, بلغ العدد الإجمالي لليالي المبيت السياحية بالفنادق المصنفة بطنجة 495 ألف و619 ليلة مبيت, مقابل 500 ألف و11 ليلة مبيت خلال الفترة ذاتها من سنة 2010.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...