إعلان

إحداث اللجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة

و.م.ع

تم بطنجة إحداث اللجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وذلك لضمان التنسيق وتبادل المعطيات والبيانات الإحصائية.

إعلان

وتهدف هذه اللجنة ،المحدثة مؤخرا ، إلى تنسيق تبادل المعيطات الإحصائية للمؤسسات المنتجة للمعلومات والبيانات مع المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط.

وأفادت المديرية الجهوية للتخطيط، على موقعها الالكتروني الرسمي، بأن اللجنة عقدت، الأسبوع الماضي بطنجة، اجتماعها الأول برئاسة الكاتب العام لولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الحبيب العلمي، وبحضور مختلف الأعضاء.

إعلان

وأضاف المصدر نفسه أن الحبيب العلمي أكد، في كلمة بالمناسبة، أن وضع أي مخطط يرتكز بالضرورة على توفر معطيات إحصائية موثوق بها ومحينة، مبرزا أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تعتبر الأولى على الصعيد الوطني التي تتوفر على قاعدة بيانات جهوية قادرة على الاستجابة لحاجات المخططين والمستخدمين.

وذكر المسؤول بضرورة مساهمة كافة منتجي المعطيات الإحصائية بالجهة في التحيين الدوري والمنتظم لقاعدة البيانات والإحصاءات بطنجة.

من جانبه، قدم محمد عدي، المدير الجهوي للتخطيط، عرضا تناول مهام واختصاصات اللجنة الجهوية للتنسيق الإحصائي وواقع حال قاعدة البيانات والإحصاءات بطنجة ، التي تتضمن حاليا أزيد من 460 مؤشرا ، موضوعا رهن إشارة العموم.

وخلص محمد عدي، الذي يشغل منصب الكاتب العام الدائم لهذه اللجنة، إلى إبراز الآليات والأدوات الكفيلة بتثمين استعمال قاعدة البيانات والإحصاءات بطنجة على أفضل وجه.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...