إعلان

إقليم الفحص أنجرة: رصد حوالي 31 مليون درهم لتنفيذ مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

و.م.ع

إعلان

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الفحص أنجرة، اليوم الخميس، على تخصيص 30.85 مليون درهم لتمويل إنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021.

إعلان

ووافق أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم عبد الخالق المرزوقي بحضور الكاتب العام للعمالة وممثلي المصالح الخارجية والمجتمع المدني، تمويل وإنجاز 42 مشروعا تنمويا خلال سنة 2021، تتوزع على البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

في كلمة بالمناسبة، حث السيد المرزوقي على ضرورة مواصلة تضافر جهود كافة المتدخلين من أجل إنجاح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تماشيا مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تحقيق الأهداف المسطرة.

وحسب عرض قدمه رئيس قسم العمل الاجتماعي، محمد تصميت، سيتم على مستوى برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 21.38 مليون درهم، لتمويل 11 مشروعا، تهم بالأساس تهيئة فضاءات رياضية مدرسية وبناء طرق غير مصنفة ودعم المركز الصحي بملوسة.

إعلان

أما في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فستتم تعبئة 2.83 مليون درهم لتمويل 10 مشاريع ومبادرات تهم اقتناء تجهيزات تقنية وطبية وشراء سيارة اسعاف ،ودعم تسيير عدد من المراكز الاجتماعية ودور الرعاية بإقليم الفحص أنجرة .

بينما على مستوى برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب الذي خصص له غلاف مالي بقيمة تناهز 3.12 مليون درهم، سيتواصل دعم المقاولات والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتشغيل وتسيير منصة الشباب بالإقليم، فيما سيستفيد برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة من 3.52 مليون درهم ،لتمويل 11 مشروعا ودعم دور الأمومة ودور الطالب والطالبة ودعم التمدرس والصحة المدرسية.

إلى جانب ذلك، قرر أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تخصيص 3.85 مليون درهم لدعم تسيير 70 وحدة خاصة للتعليم الأولي ،موزعة على تراب إقليم الفحص أنجرة.

وتم بالمناسبة تقديم حصيلة سنة 2020 لمشاريع المبادرة الوطنية، والتي تميزت بتنفيذ 25 مشروعا باعتمادات مالية بلغت 30.64 مليون درهم، حيث تم الانتهاء من 13 مشروعا، فيما توجد 12 مشاريع أخرى في طور الإنجاز.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...