طنجة : انطلاق أشغال المنتدى الأول للنساء المنتخبات المحليات بإفريقيا

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة طنجة أشغال المنتدى الأول للنساء المنتخبات المحليات بإفريقيا, المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس, بمشاركة شخصيات فاعلة في مجال تمكين النساء على المستويين الوطني والدولي.
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة طنجة أشغال المنتدى الأول للنساء المنتخبات المحليات بإفريقيا, المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس,

بمشاركة شخصيات فاعلة في مجال تمكين النساء على المستويين الوطني والدولي.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى , التي حضرها على الخصوص, وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن السيدة نزهة الصقلي, والوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية السيد علال السكروحي, تلاوة كلمة رئيسة منظمة الأمم المتحدة للنساء ميشال باشيلي.

ويندرج هذا المنتدى, الذي تنظمه منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية بإفريقيا إلى غاية 10 مارس الجاري تحت شعار “أهداف الألفية من أجل التنمية والحكامة الرشيدة : دور ومسؤوليات القيادة النسائية”, في إطار تفعيل التوصيات الصادرة عن الدورة السابقة من منتدى المدن الإفريقية “أفريسيتي” المنعقد بمراكش في دجنبر 2009.

وتشكل, هذه التظاهرة التي يحضرها أزيد من 650 مشاركة ومشارك من بلدان إفريقية ومنظمات عالمية وتصادف اليوم العالمي للمرأة, مناسبة لفتح نقاش حول مكانة مساهمة الجماعات المحلية الإفريقية في تحقيق أهداف الألفية من أجل التنمية, وخاصة ما يتعلق بالنهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين النساء.

وتطمح المملكة من خلال تنظيم هذه التظاهرة إلى تشجيع القيادة النسائية بإفريقيا وهي التجربة التي أعطت ثمارها بالمجتمع المغربي, لتبرز بالتالي الطابع التقدمي لمدونة الأسرة التي منحت للمرأة المكانة التي تستحقها داخل المجتمع من خلال المساواة مع الرجل, الأمر الذي يعتبر عنصرا رئيسيا لتحقيق التقدم والنمو.

و.م.ع- صور بعدسة: عبد المالك العاقل


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...