إقليم الحسيمة: 3935 مرشحة ومرشحا لاجتياز امتحانات البكالوريا

و.م.ع

يبلغ العدد الإجمالي للمرشحين والمرشحات للدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا برسم دورة 2020 بإقليم الحسيمة ما مجموعه 3935 مرشحة ومرشحا.

إعلانات

وأفادت معطيات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة بأن هؤلاء المترشحين يتوزعون على 2278 مرشحا متمدرسا و1657 مرشحا في فئة الأحرار، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 27 مركزا لإجراء هذه الامتحانات.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت تعبئة 413 قاعة لإجراء الامتحانات ( 251 قاعة خاصة بالمتمدرسين و 162 قاعة للأحرار) وثلاثة مراكز للتصحيح، بالإضافة إلى 1365 أستاذا مكلفا بالحراسة.

وفي سياق متصل، اتخذت المديرية مجموعة من التدابير والإجراءات المهمة لضمان اجتياز امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف، في ظل موادهة جائحة فيروس كورونا، من بنيها على الخصوص، توفير الكمامات الوقائية والسائل المعقم للأيدي والأحذية، وتعقيم الحجرات الدراسية ومختلف الفضاءات، وتوفير جميع اللوازم الضرورية لضمان سلامة رواد مراكز وفضاءات إجراء الامتحانات، بالإضافة إلى تعقيم حافلات النقل المدرسي.

إعلانات

كما ستتم الاستعانة بمحرار رقمي لقياس درجة حرارة المترشحين والمترشحات والأطر الإدارية والتربوية عند ولوج مركز الامتحان قبل بداية كل اختبار، وتقليص عدد المترشحين والمترشحات بكل قاعة إلى 10 مترشحين فقط لتفادي الازدحام وتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...