انطلاق الدورة الثالثة للحاق طنجة – لكويرة

انطلقت صباح اليوم الجمعة من مدينة طنجة فعاليات الدورة الثانية من لحاق “طنجة-الكويرة”، في رحلة استكشافية تقود أزيد من 80 مشاركا على متن سيارات ذات الدفع الرباعي إلى جنوب المملكة.
انطلقت صباح اليوم الأربعاء من مدينة طنجة فعاليات الدورة الثالثة من لحاق “طنجة-الكويرة”، في رحلة استكشافية تقود أزيد من 50 مشاركا على متن سيارات ذات الدفع الرباعي إلى جنوب المملكة.

وقد انطلقت هذه التظاهرة، ذات الطابع الإنساني بالدرجة الأولى، والتي تنظمها وكالة “صحراء إفانت” بمناسبة الذكرى ال`35 للمسيرة الخضراء، تحت شعار “الصداقة، التضامن، الاكتشاف والاستثمار”، وسط أجواء احتفالية من المشاركين الذين قدموا من مختلف ربوع المملكة.

وأبرز المنظمون أن هذه المبادرة الرياضية والترفيهية، المنظمة أيضا بتعاون مع مراكز الاستثمار الثلاثة بجنوب المغرب وعدد من جمعيات المجتمع المدني، تهدف إلى تمكين المشاركين من اكتشاف فرص الاستثمار بجنوب المغرب والاستمتاع بغناه الطبيعي وجمال كثبانه الرملية وواحاته.

وبعد المرحلتين الأولى والثانية، اللتين ستربطان بين مدينتي طنجة وأكادير، مرورا بمدن الرباط والدارالبيضاء ومراكش، ستنطلق المراحل الأهم من هذا اللحاق الذي سيجوب عددا من الواحات والقرى بالصحراء المغربية.

ومن المنتظر أن يمر المشاركون في اللحاق، على الخصوص، عبر كلميم وطانطان وأخفنير والعيون وبوجدور والداخلة وفم لبوير وتاورطا ولاسارغا، عبر شبكة من الطرق الفرعية والطرق غير المعبدة.

وعلى طول مسار اللحاق سيقوم المشاركون بمجموعة من المبادرات الاجتماعية لفائدة السكان المعوزين، منها على الخصوص إعذار الأطفال وتوزيع الملابس واللعب وتنظيم أنشطة تجارية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

طنجة نيوز


قد يعجبك ايضا
جار التحميل...