إعلانات

مستقبل شركة ‘رونو’ الفرنسية يتقرر في طنجة

كتبت المجلة الفرنسية الشهرية (ليكسبانسيون) التي تعنى بالشؤون الإقتصادية، في عددها الأخير، أن مستقبل شركة صناعة السيارات الفرنسية (رونو) “يتقرر في طنجة”، حيث تنشىء الشركة مصنعها الجديد لإنتاج السيارات منخفضة التكلفة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يشرع ال
كتبت المجلة الفرنسية الشهرية (ليكسبانسيون) التي تعنى بالشؤون الإقتصادية، في عددها الأخير، أن مستقبل شركة صناعة السيارات الفرنسية (رونو) “يتقرر في طنجة”،

إعلانات

حيث تنشىء الشركة مصنعها الجديد لإنتاج السيارات منخفضة التكلفة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يشرع المصنع في الإنتاج في بداية 2012.

إعلانات

ونقلت المجلة عن جاك شوفي، رائد منطقة (أوروميد) بالمؤسسة الفرنسية ، قوله إن “لا مجال لتأخير الانطلاقة المتوقعة في بداية 2012 فمصنعنا في رومانيا بلغ طاقته الانتاجية القصوى ونحتاج لطاقات إنتاجية إضافية ،بالنسبة لنا فإن هذا المشروع استراتيجي” .

وأشارت إلى أنه ابتداء من 2012 ستخرج 200 ألف سيارة من سلاسل إنتاج السيارات بالمغرب، وأن هذه الوتيرة ستتضاعف في 2014 ، مؤكدة أنه “سنرى من بعد أنواعا أخرى من السيارات منخفضة التكلفة، وربما سيارات من نوع (نيسان) لأن “مبنى مخصصا للشركة اليابانية هو في صدد الانشاء”.

واستعرضت تاريخ الشراكة بين الدولة المغربية والشركة الفرنسية، مشيرة إلى أنه من النادر أن يتم أتخاذ قرار صناعي من هذا الحجم (استثمار إجمالي بلغ مليار أورو) بمثل هذه السرعة .

إعلانات

ونقلت عن وزير الصناعة والتجارة والتكنلوجيات الحديثة أحمد رضى الشامي قوله إن عدة تحفيزات قدمت للشركة من قبيل التسهيلات الجمركية والمساعدات والبنية الاساسية.

و.م.ع.

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...