الانتهاء من تهيئة فضاء رياضي عالي الجودة بخليج طنجة

انتهت الشركة المغربية للهندسة السياحية،مؤخرا،من تهيئة فضاء رياضي عالي الجودة بخليج طنجة،يضم مجموعة من الملاعب متعددة الاستعمالات على مساحة 26 ألف متر مربع.
انتهت الشركة المغربية للهندسة السياحية، مؤخرا، من تهيئة فضاء رياضي عالي الجودة بخليج طنجة،يضم مجموعة من الملاعب متعددة الاستعمالات على مساحة 26 ألف متر مربع.

وأبرز مسؤولون بالشركة المنفذة للمشروع، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء لتقديم الفضاء الرياضي، أن هذه البنية التحتية ستتيح لساكنة مدينة طنجة وزوارها ممارسة مجموعة من الألعاب الرياضية في فضاء عالي الجودة بالهواء الطلق تتوفر فيه شروط السلامة.

ويضم الفضاء الرياضي، الذي أطلق عليه اسم “فضاء اللعب مالاباطا” (بلاي بارك مالاباطا)، مضمارا لرياضة التزحلق على العجلات، ومجموعة من ملاعب كرة القدم المصغرة وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والكرة المستطيلة، وناديا للرياضات البحرية.

وأضافوا أن الهدف من تشييد هذه البنية التحتية الرياضية يكمن في ضمان استفادة ساكنة المنطقة، وخصوصا الأطفال والشباب، من الخدمات الرياضية، بالمجان بالنسبة للجمعيات والمدارس، وبأثمنة رمزية بالنسبة للأفراد.

وعهد بتدبير “فضاء اللعب مالاباطا”، الذي أنجز بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى جمعية اتحاد المراكز الرياضية في الهواء الطلق بالمغرب، وهو الفرع المغربي لجمعية فرنسية تتوفر على خبرة في إدارة الفضاءات الرياضية بفرنسا، ومن المنتظر أن يوفر عدة مناصب شغل بالنسبة للمدربين والمعدين الرياضيين، كما سيعمل على تطوير خبرة الأطر الرياضية على الصعيد المحلي.

ويدخل إنجاز المشروع، الذي يتميز بطابعيه السياحي والرياضي في الوقت ذاته، في إطار جهود تنمية مدينة طنجة، وخصوصا منطقة الخليج التي تعتبر الواجهة العصرية لمدينة البوغاز، والتي انطلق برنامج تحديثها سنة 2006.

ومن بين الخدمات التي تقدمها الجمعية المشرفة على تسيير هذا الفضاء الرياضي، يمكن لساكنة المدينة الاستفادة، بمقابل رمزي، من دروس أولية أو احترافية في الرياضات البحرية ورياضة التزحلق، وبعض الألعاب الجماعية، فضلا عن كراء المعدات المتوفرة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المغربية للهندسة السياحية، التي تعتبر إحدى آليات تنمية السياحة بالمغرب، تأسست سنة 2007 بعد اندماج ثلاث هيئات كانت تابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية، ويتعلق الأمر بمديرية التهيئة والاستثمارات، والشركة الوطنية لتهيئة خليج أكادير، والشركة الوطنية لتهيئة خليج طنجة.

و.م.ع.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...