طنجة.. ورشة تكوينية حول إجراءات التفتيش الصحي وإصدار شهادات المراقبة الصحية للسفن لفائدة ضباط الصحة

نظمت وزارة الصحة بشراكة مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، من 30 شتنبر إلى 4 أكتوبر 2019، بمدينة طنجة، ورشة تكوينية حول إجراءات التفتيش الصحي و إصدار شهادات المراقبة الصحية للسفن لفائدة ضباط الصحة العاملين بنقط العبور (الموانئ، المطارات ونقط العبور البرية).

ويندرج تنظيم هذه الورشة التي اسفاد منها 45 ضابط صحة، يمثلون جميع نقط العبور بالمملكة، في إطار تعزيز قدراتهم من أجل تقييم وإدارة المخاطر الصحية التي تشكل تهديدا للمواطنين والمسافرين. كما تأتي في إطار تنفيذ قواعد اللوائح الصحية الدولية، لاسيما تلك المطبقة في مجال تفتيش وإصدار شهادات المراقبة الصحية للسفن.

وقد جرى تنظيم هذه الورشة في شقين؛ شق نظري وآخر تطبيقي جرى تنفيذه بمصلحة المراقبة الصحية على الحدود بميناء طنجة المتوسط، وأطرها خبراء مغاربة وآخرون من منظمة الصحة العالمية.

ووعيا منها بأهمية ضمان الأمن الصحي العالمي، ستعمل وزارة الصحة على مواصلة جهودها في تعزيز قدرات الصحة العامة، وذلك من خلال تنظيم ورشات مماثلة، تنفيذا لمقتضيات مخطط الصحة 2025، وتفعيلا للشراكة البناءة في هذا المجال بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، والمؤسسات الوطنية ذات الصلة بالمجال.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...