إعلان

توزيع أربع حافلات وسيارة إسعاف على عدد من الجماعات القروية بعمالة طنجة – أصيلة

و.م.ع

جرى أمس الثلاثاء بطنجة توزيع أربع حافلات للنقل المدرسي وسيارة إسعاف على 3 جماعات ترابية قروية تقع بتراب عمالة طنجة – أصيلة.

إعلان

وتستفيد من هذه العملية، التي أشرف عليها والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عامل عمالة طنجة – أصيلة، محمد مهيدية، جماعة سيدي اليمني بحصولها على حافلتين للنقل المدرسي وسيارة إسعاف، فيما تستفيد جماعة اجزناية وأحد الغربية بحافلة للنقل المدرسي لكل منهما.

وأبرز المكلف بقسم العمل الاجتماعي بعمالة طنجة – أصيلة، اسماعيل المتوكل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن توزيع هذه الحافلات يندرج ضمن المشاريع المسطرة في إطار البرنامج الرابع من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، موضحا أن تكلفة هذه العربات تفوق 1,2 مليون درهم.

إعلان

وشدد على أن الهدف من العملية يكمن في تعزيز صحة الأم والطفل وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، مضيفا في هذا السياق، أن عرض التعليم الأولي بالعالم القروي تعزز كذلك بافتتاح 9 وحدات دراسية خلال شهر شتنبر وقرب الانتهاء من أشغال وحدات أخرى.

من جانبه، اعتبر أحمد بلقايد، رئيس جماعة سيدي اليمني، أن استفادة الجماعة من حافلتين إضافيتين للنقل المدرسي سيمكنها من تلبية حاجيات التلاميذ من هذه الخدمة، خاصة وأن الجماعة تتوفر على ثانوية إعدادية تضم حوالي 500 تلميذ وتلميذة، وينتظر افتتاح ثانوية تأهيلية العام المقبل.

بدوره، سجل عبد الله الغربي أن استفادة جماعة أحد الغربية، التي يرأسها، من حافلة للنقل المدرسي رفع أسطول الجماعة من هذا النوع من العربات إلى 10 حافلات، ما سيمكن من تغطية كافة القرى والمداشر التي يتابع التلاميذ القاطنين بها دراستهم بمركز الجماعة.

وسجل أن هذه العملية تتماشى تماما وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة، والرامية إلى الحد من الهدر المدرسي والرفع من المستوى التعليمي لتلاميذ العالم القروي، مثمنا برامج المبادرة الرامية لتخفيف المعاناة عن تلاميذ العالم القروي.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...