إعلان

طنجة.. تثبيت كاميرات المراقبة في أبرز الشوارع لمكافحة الجريمة ومراقبة حركة السير والجولان

الحفيان إيمان (صحفية متدربة)

بدأت عملية تثبيت كاميرات المراقبة في أبرز الشوارع الرئيسية لمدينة طنجة خاصة في المدينة العتيقة بهدف التصدي للجريمة بمختلف أنواعها.

إعلان

ويعتبر هذا الإجراء مطلبا ألح عليه ساكنة مدينة طنجة بالموازاة مع ارتفاع ظاهرة السرقة والاعتداء على ممتلكات الغير والضرب وقد يصل الأمر إلى القتل في بعض الأحيان في المدينة، بحيث أفادت تجارب وطنية ودولية إلى فاعلية كاميرات المراقبة في مكافحة الجريمة ومراقبة حركة السير والجولان وحماية الممتلكات العامة والخاصة بالمدن الكبرى كمدينة طنجة.

إعلان

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة تعرف في العطلة الصيفية رواجا اقتصاديا وسياحيا وعلى إثره يكثر الغرباء وتنتشر ظاهرة السرقة بكثرة بالمدينة العتيقة، الشيء الذي أدى إلى عملية تسريع تثبيت كاميرات المراقبة في المدينة التي تشهد نموا ديموغرافيا متسارعا ضمانا لتوفير الأمن والأمان لساكنة طنجة وزائريها.

وأكدت مصادر أمنية لموقع طنجة نيوز على ضرورة تفعيل مشروع تثبيت الكاميرات بالمدينة العتيقة لأجل الحفاظ على الأمن العام، لحل العديد من الجرائم الخطيرة وفق إحصائيات أجهزة الأمن بمدينة طنجة، وبعد دراسة المشروع منذ سنة 2013 يخرج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ في سنة 2019 وتثبيت ما يعادل 200 كاميرا مراقبة حسب معطيات مجلس مدينة طنجة في مختلف الشوارع والأحياء الشعبية، وتقدر تكلفة هذا المشروع حسب نفس المصدر حوالي 20 مليون درهم.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...