طنجة: الدورة ال42 للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى

أجريت اليوم السبت، منافسات الدورة ال42 للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى في ملعب مرشان بمدينة طنجة، تحت شعار “الرياضة المدرسية دعامة أساسية لمدرسة النجاح”.
أجريت اليوم السبت، منافسات الدورة ال42 للبطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى في ملعب مرشان بمدينة طنجة، تحت شعار “الرياضة المدرسية دعامة أساسية لمدرسة النجاح”.

وقد انطلقت هذه المنافسات يوم أمس الجمعة بمشاركة أزيد من 1200 تلميذ وتلميذة ومؤطر وحكام ينتمون لمختلف النيابات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

للإشارة، هذه الدورة تنظمها مديرية الإرتقاء بالرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان .

نتائج خاصة بأكاديمية طنجة – تطوان:
نيابة طنجة أصيلة:
– الأمين الزريوي من الثانوية التأهيلية إبن الخطيب، حصل على المرتبة الأولى في سباق 200م بتوقيت 22ثانية.
– سناء الغرف الفيلالي من الثانوية الإعدادية علال الفاسي، حصلت على المرتبة الثالثة في مسابقة القفز العالي ب 1,40م.
– الأمين الزريوي من الثانوية التأهيلية إبن الخطيب، حصل على المرتبة الثانية في سباق 400م بتوقيت 49ثانية وواحد جزء من المائة.

نيابة المضيق الفنيدق:
– ندى زيطان من الثانوية الإعدادية أبي القاسم العزفي، حصلت على المرتبة الثانية في سباق 80م بتوقيت 10ثواني و7أجزاء من المائة.
– ياسين حداني من الثانوية التأهيلية إبن بطوطة، حصل على المرتبة الثالثة في سباق 1500م بتوقيت 4دقائق 5ثواني و3أجزاء من المائة.

نيابة تطوان:
– خولة الحنفي من الثانوية التأهيلية الحسن الثاني، حصلت على المرتبة الثانية في مسابقة دفع الجلة بمسافة 8أمتار و41سنتمتر.
– الزهرة بوزيد من الثانوية التأهيلية بد الخالق الطريس، حصلت على المرتبة الثانية في سباق 800م بتوقيت دقيقتين و17ثانية و4ثواني.

نيابة العرائش:
بلال بيزا من الثانوية التأهيلية المهدي بن بركة، حصل على المرتبة الثانية في سباق 800م بتوقيت دقيقة واحدة و56ثانية و3أجزاء من المائة.

تغطية: طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...