مهرجان الطقطوقة الجبلية بطنجة من17 إلى21 يوليوز 2008

من17 إلى21 يوليوز 2008، تعيش جهة طنجة- تطوان على إيقاع “مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة”, الذي يقدم باقة متنوعة من الإيقاعات تشكل تراثا فنيا لشمال المملكة. وسيفتتح المهرجان بمدينة طنجة بعرض شريط وثائقي حول الإيقاعات الجبلية وبلوحة موسيقية ل
من17 إلى21 يوليوز 2008، تعيش جهة طنجة- تطوان على إيقاع “مهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة”, الذي يقدم باقة متنوعة من الإيقاعات تشكل تراثا فنيا لشمال المملكة.

إعلانات

وسيفتتح المهرجان بمدينة طنجة بعرض شريط وثائقي حول الإيقاعات الجبلية وبلوحة موسيقية لفن العيوع (العيطة الجبلية) وبوصلة “الريلة” لشيخ الطقطوقة أحمد الكرفطي بالإضافة إلى مقاطع لكل من نجمة الشمال وعبد الملك الأندلسي, وفقرة تكريمية خاصة للفنان محمد العروسي.

وبساحة الأمم بمدينة طنجة, سيقام حفل عرس تقليدي من منطقة جبالة لنقش الحناء للعروس ليلة زفافها بالإضافة إلى أغاني وأهازيج جبلية شعبية ووصلة لفرقة الركادة من منطقة تازة بالإضافة إلى فقرات للموسيقى الأندلسية.

إعلانات

وستحيي مجموعة من الفرق المحلية في إطار المهرجان سهرة بساحة المطار بمدينة تطوان تغنى خلالها بعض الأهازيج المحلي من تقديم فرقة الحساني ومجموعة الدباغة الفولكلورية.

مجلة طنجة نيوز

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...