تم رفع اللواء الأزرق بشاطئي ‘ أشقار’ بطنجة

تم رفع اللواء الأزرق بشاطئي ” أشقار” بطنجة و” الريفيين” بالفنيدق, شهادة على مطابقة المعايير الأوروبية الخاصة بجودة وتحسين جودة مياه السباحة وتهيئة وتدبير مواقع الاستجمام. ويعد تتويج شاطئ “أشقار”, الذي يقع على بعد20 كلم من طنجة, الثالث من نوعه الذي
تم رفع اللواء الأزرق بشاطئي ” أشقار” بطنجة و” الريفيين” بالفنيدق, شهادة على مطابقة المعايير الأوروبية الخاصة بجودة وتحسين جودة مياه السباحة وتهيئة وتدبير مواقع الاستجمام.
ويعد تتويج شاطئ “أشقار”, الذي يقع على بعد20 كلم من طنجة, الثالث من نوعه الذي يحصل عليه هذا الشاطئ على مدى ثلاث سنوات متتالية, فيما منح هذا الرمز البيئي للمرة الأولى لشاطئ ” الريفيين ” بالفنيدق.

ويأتي تتويج الشاطئين إعترافا بالمجهودات المتواصلة بشراكة مع المحتضن الرسمي “اتصالات المغرب”, وذلك في إطار عملية “شواطئ نظيفة”.

إعلان

وأوضح محمد أشبال, مدير االتواصل بشركة اتصالات المغرب, أن هذه الاخيرة انخرطت منذ سنة2005 , على مستوى شاطئ “أشقار” , في انجاز أشغال مهمة لتجهيز هذا الموقع, الذي تصنف فيه مياه السباحة ضمن صنف “أ”, مضيفا أنه تمت اقامة تجهيزات لتسهيل ولوج الأشخاص المعاقين الى هذا الشاطئ.

واشار أشبال , في ما يخص شاطئ “الريفيين”, إلى الأشغال التي انطلقت سنة2007 والتي تهم تجهيز وتهييئة هذا الموقع ( نظافة وصحة وسلامة واشارات), مبرزا أن صيف السنة الجارية شهد بناء فضاء للانترنيت وإقامة شبكة للاتصالات اللاسكية.

وأعلن المسؤول ذاته أن “اتصالات المغرب” تعمل مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على إعداد “ميثاق للشواطئ المغربية”, مضيفا أن هذا المشروع, المستمد من تجربة المواقع السياحية بجنوب اسبانيا, سينتهي العمل منه ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات.

وأشار إلى أنه في إطار “مهرجان الشواطئ”, تم تنظيم حفلات موسيقية كبيرة بمختلف مواقع الإستجمام بجهة الشمال عرفت اقبالا كبيرا للجمهور الذي بلغ تعداده في بعض الاحيان100 ألف متفرج.

و.م.ع.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...