المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان يقرر تنظيم دورات تكوينية للصحافيين وإنجاز تقارير سنوية عن وزارة الاتصال ووزارة حقوق الإنسان

عقد المكتب التنفيذي للمركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان اجتماعه العادي الأول صباح اليوم السبت، بحضور جل أعضاءه بكل من الرباط وأكادير وطنجة والعرائش.

طنجة نيوز
عقد المكتب التنفيذي للمركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان اجتماعه العادي الأول صباح اليوم السبت، بحضور جل أعضاءه بكل من الرباط وأكادير وطنجة والعرائش.

خلال هذا الإجتماع الذي استغرق حوالي ساعة و نصف، تدارس الحاضرون العديد من القضايا التنظيمية المتفق عليها في مشروع جدول أعمال المكتب التنفيذي.

كما ناقش واقترح الحاضرون من أعضاء المكتب التنفيذي بعض الأنشطة الإشعاعية والتكوينية في مجالي الإعلام وحقوق الإنسان.

وهكذا تم التوافق حول تنظيم دورة تكوينية للصحافيين الشباب في ميدان التحرير الرقمي والصحافة الإستقصائية في شهر أبريل المقبل وندوة وطنية حول حرية الصحافة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من ماي وتكوين حقوقي بتنسيق مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول آليات الترافع الوطني والدولي في قضايا الإعلام و حقوق الإنسان، إلى جانب تنظيم مائدتين حول الوضعية الإعلامية والحقوقية بكل من جهة سوس ماسة درعة وجهة طنجة تطوان الحسيمة على هامش تأسيس فرعين للمركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان بكل من أكادير و طنجة قبل متم يونيو المقبل.

في ختام اجتماع المكتب التنفيذي تم التذكير بالمؤسسات التي سيراسلها المكتب التنفيذي للتعريف بالمركز وبحث سبل التعاون معها (المجلس الوطني لحقوق الانسان، وزارة العدل، وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، المندوبية الوزارية لحقوق الانسان، المجلس الوطني للصحافة، وزارة الاتصال و النقابة الوطنية للصحافة المغربية), كما تم التأكيد على تضامن المركز مع الصحافيين الأربعة المتابعين بنشر أخبار عن فحوى تقرير لجنة تقصي الحقائق الخاص بالتقاعد، فضلا عن مراسلة كل من وزارة العدل والنيابة العامة بخصوص زيارة كل من حميد المهداوي وتوفيق بوعشرين.

من جهة أخرى تم التذكير بنوع التقارير التي سيشتغل عليها المركز، كالتقرير الخاص بحقوق الإنسان والتقرير الخاص بقضايا الإعلام والإتصال والتقارير الخاصة بالمؤسسات الرسمية التي تهتم بمجالي اختصاص المركز كوزارة الاتصال ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...