الحكم على مجلس جماعة طنجة بتعويض 12 مليار لفائدة صاحب فندق شهير

تعيش مدينة البوغاز طنجة على وقع الصدمة بعد أن قضت محكمة الرباط الإدارية بأداء 12 مليار سنتيم من مالية المجلس الجماعي كتعويض مالي لصاحب فندق شهير؛ عقب اعتداء مادي وقع على هكتارين من الأراضي التي يملكها.

طنجة نيوز
في الصورة: والي الجهة وعمدة طنجة
تعيش مدينة البوغاز طنجة على وقع الصدمة بعد أن قضت محكمة الرباط الإدارية بأداء 12 مليار سنتيم من مالية المجلس الجماعي كتعويض مالي لصاحب فندق شهير، عقب اعتداء مادي وقع على هكتارين من الأراضي التي يملكها.

وأوضحت يومية “المساء” في عدده لبداية الأسبوع، أن المجلس الجماعي يحاول جاهدا تفادي أداء هذا المبلغ، خاصة أنه يعاني من تبعات أزمة مالية خانقة استنزفتها أحكام قضائية سابقة، بينما أشار عمدة طنجة إلى إمكانية إعادة الوعاء العقاري موضوع النزاع إلى أصحابه بشكل فوري ووفق صيغة ودية لتسوية الإشكال، واعترف بوجود خلل في المسطرة القانونية لنزع الملكية.

ووفق اليومية، فقد قال محامي الجماعة إن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، حال دون إتمام فريق الجماعة أشغاله بعد أن عمد إلى توقيفها، مضيفا أن المسؤول الجهوي أمر القوات العمومية بمنع مهندس الجماعة من إعادة المساحة الأرضية، موضع النزاع، إلى حالتها الأصلية.

فيما قال مصدر موثوق من الولاية، في تصريح للجريدة، إن سوء فهم طال هذا المنع، واعدا بالسماح لأطر الجماعة وعمالها بإتمام العمليات التي شرعوا فيها قبل مدّة، وشدد على أن “الولاية كانت لديها أسباب موضوعية تفسر تحركها، وترفض الإفصاح عنها في الوقت الراهن”.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...