إعلانات

أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية اليوم الجمعة

اهتمت الصحف الالكترونية الصادرة اليوم الجمعة بمجموعة من المواضيع، أبرزها الأنشطة الأميرية، ومجلس الحكومة، والزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة لبلغاريا، والإحصائيات التي نشرها مرصد السياحة.

إعلانات

طنجة نيوز
اهتمت الصحف الالكترونية الصادرة اليوم الجمعة بمجموعة من المواضيع، أبرزها الأنشطة الأميرية، ومجلس الحكومة، والزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة لبلغاريا، والإحصائيات التي نشرها مرصد السياحة.

إعلانات

وهكذا، كتب موقع “فبراير.كوم” الإلكتروني أن صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد مثل جلالة الملك محمد السادس في مراسيم تشييع جثمان الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة، كوفي عنان، التي جرت يوم أمس الخميس بأكرا.

ومن جانبه، نقل موقع “الأيام24.كوم” أن بلغاريا أعربت، في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية البلغارية، عن تقديرها للجهود “الجدية والجديرة بالثقة”، التي يبذلها المغرب، والرامية إلى إيجاد حل سياسي ومستدام لقضية الصحراء المغربية.

إعلانات

وأضاف الموقع أن وزارة الشؤون الخارجية البلغارية أكدت، في ذات البلاغ الذي صدر عقب المباحثات التي أجرتها نائبة الوزير الأول البلغاري المكلفة بإصلاح القضاء ووزيرة الشؤون الخارجية إكاتيرينا زخارييفا، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، أن “بلغاريا تدعم البحث عن حل مستدام ومنصف” لهذا النزاع الإقليمي عن طريق المفاوضات تحت إشراف الأمم المتحدة، ووفقا لقرارات مجلس الأمن.

ومن جهته، اهتم موقع “اليوم24.كوم” بمجلس الحكومة الذي انعقد يوم أمس الخميس بالرباط، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني جدد التأكيد على أنه لا وجود لأي قرار لإدماج الدارجة في المقررات المدرسية وأنه يولي اهتماما كبيرا لهذا الموضوع، وينصت لردود فعل المواطنين.

وفي موضوع آخر، أشارت بوابة “كويد.ما” إلى أن اللجنة الإقليمية المشتركة للمراقبة قامت بتفكيك ورشة سرية لتصنيع الأكياس البلاستيكية الممنوعة، مؤخرا بدوار أولاد مومن، بالجماعة القروية موالين الواد بإقليم بنسليمان.

وأوضحت الوزارة في بلاغ يوم أمس الخميس، تضيف البوابة، أن اللجنة قامت يوم 5 شتنبر الجاري بحجز 89 كيلوغراما من المتلاشيات البلاستيكية، و65 كيلوغراما من المواد البلاستيكية المطحونة، و167 كيلوغرام من البوليتلين، و163 كيلوغراما من الأكياس البلاستيكية الممنوعة المكتملة الصنع، وآلات وأدوات ت ستعمل في تصنيع هذه الأكياس.

ومن جهة أخرى، ذكر موقع “ميديا24.كوم” أن السيد جوهانس هان، المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، يقوم اليوم الجمعة، بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز المشاورات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية والدفع بالتعاون الثنائي في عدة مجالات.

وفي الشق الإقتصادي، سجل موقع “بانورابوست.كوم” أن ما مجموعه 7 ملايين سائح زاروا المغرب خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية بارتفاع نسبته 7 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، مشيرا إلى أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 15 في المائة، فيما ارتفع عدد الوافدين من السياح المغاربة المقيمين بالخارج بنسبة 1 في المائة.

أما في المجال الثقافي، فقد أفاد الموقع الإلكتروني “الأول.كوم” أن وزارة الثقافة والاتصال أعلنت، يوم أمس الخميس، أنها تستعد لاستئناف إصدار مجلة “الثقافة المغربية” بتبويب وتصور جديدين.

وفي الجانب الرياضي، سلط “لـو360.ما” الضوء على انتخاب جواد زيات رئيسا جديدا لفريق الرجاء البيضاوي خلال الجمع العام الاستثنائي الذي انعقد ليلة أمس الخميس بالدارالبيضاء.

وفي الخبر الدولي، كتب “الهافبوست ماروك” أن السلطات الإسرائيلية قررت، اليوم الخميس، إعادة فتح نقطة العبور الوحيدة للأشخاص بين المنطقة الفلسطينية وإسرائيل بعد أسبوع من الإغلاق.

وذكر الموقع الإخباري “تيلي إكسبريس.كوم” أن سائقا أصاب شخصين بجروح طفيفة ليل الخميس الجمعة في نيم بجنوب فرنسا عندما حاول دهس حشد قبل أن تصطدم سيارته بحاجز للحماية.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...