أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية اليوم السبت

شكل اجتماع مجلس الحكومة، وانتخاب المغرب نائبا لرئيس شبكة قادة الموارد البشرية للقطاع العام بإفريقيا، وانطلاق الموسم الدراسي 2018 – 2019 أبرز المواضيع التي تناولتها الصحافة الإلكترونية اليوم السبت.

إعلانات

طنجة نيوز
شكل اجتماع مجلس الحكومة، وانتخاب المغرب نائبا لرئيس شبكة قادة الموارد البشرية للقطاع العام بإفريقيا، وانطلاق الموسم الدراسي 2018 – 2019 أبرز المواضيع التي تناولتها الصحافة الإلكترونية اليوم السبت.

إعلانات

فقد كتب موقع “لو 360.ما” أن مجلس الحكومة صادق على مشروع قانون رقم 2. 18. 453 يحدد شروط تعيين عناصر شرطة المياه وممارستها لمهامها، مشيرا إلى أن هذا النص يهدف إلى مراقبة وصيانة وتثمين الملك المائي العمومي ، وكذا إرساء تدبير مندمج للموارد المائية وتأمين استمراريتها.

وأورد موقع “بانورابوست”، من جهته، أن المغرب انتخب ، بالإجماع، نائبا لرئيس شبكة قادة الموارد البشرية للقطاع العام بأفريقيا ، خلال المؤتمر السنوي الخامس الذي تم تنظيمه من 27 إلى 31 غشت المنصرم ، بالعاصمة الأوغندية كامبالا.

إعلانات

ونقل الموقع عن بلاغ لوزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية توضيحه أن المغرب يخلف في هذا المنصب أفريقيا الجنوبية فيما تم إسناد الرئاسة لأوغندا.

وعلى صعيد آخر، أفاد موقع “الأول.كوم” بأنه تم تحديد تاريخ 5 شتنبر المقبل، لانطلاق الموسم الدراسي 2018-2019 بالنسبة للسلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي، وأضاف استنادا إلى بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن “هيئة التدريس ستلتحق بمقرات عملها يوم الثلاثاء 04 شتنبر 2018 لتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل، والمشاركة في إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي بإشراف من المديرين التربويين”.

وفي تعليق على الموضوع ذاته، لاحظ موقع “الأخبار.بريس.ما” أن أطر وموظف الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم سيلتحقون بمقرات عملهم، يوم 03 شتنبر الجاري.

ومن جهة أخرى، نفل موقع “فبراير.كوم” عن السيد نور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، قوله خلال ترؤسه مراسيم تنصيب السيد عمر لحلو الذي عينه جلالة الملك محمد السادس عاملا مديرا عاما لصندوق التجهيز الجماعي، أن حجم القروض الممنوحة من طرف الصندوق للجماعات الترابية خلال سنة 2017 بلغت 5,5 مليار درهم مقابل 3,1 مليار درهم سنة 2016 أي بزيادة قدرها 86 في المئة؛ مبرزا أنه هذه القروض شكلت رافعة أساسية مكنت من تمويل مشاريع تنموية بقيمة إجمالية وصلت إلى 16 مليار درهم.

ومن جهتها، تحدثت “اليوم 24.كوم” عن بلاغ لبنك المغرب يعلن فيه تجرده من كل مسؤولية تتعلق بمحتوى رسالة تم بعثها إلى عدد من الهواتف المحمولة وتدعو “من اشتغلوا من 1990 إلى 2018 إلى سحب مبلغ 15537,00 درهم من بنك المغرب.

وفي مجال الرياضة، أعلنت “كود.ما” أن نادي لانس الفرنسي تعاقد مع المهاجم المغربي أشرف بنشرقي (23 سنة)، القادم من صفوف الهلال السعودي، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الشراء.

وعلى المستوى الدولي، سلط موقع “كيد.ما” الضوء على مصرع ثلاثة أشخاص في أعقاب انفجار في مصنع للأسلحة أمس الجمعة بدزيرجينسك (روسيا)، فيما أصيب شخصان بجروح خطيرة في هجوم بسلاح أبيض بالمحطة المركزية بأمستردام واصيب المهاجم المفترض بجروح جراء إطلاق النار عليه.

وأشار موقع “تلكبريس.كوم” ،من جهته، إلى أن مكاتب التصويت فتحت أبوابها صباح اليوم السبت في موريطانيا من أجل تنظيم انتحابات بلدية، وتشريعية وجهوية، تنعقد في أقل من سنة على تنظيم الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن حوالي 98 حزبا سياسيا حاول على مدى أسبوعين من الحملة الانتخابية تأمين أصوات 4ر1 مليون مسجل في اللوائح الانتخابية، يشارك في هذا الاقتراع الذي سيتواصل إلى غاية 15 شتنبر الجاري.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...