إعلان

أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية اليوم الأربعاء

شكل موضوع تعزيز العلاقات بين المغرب وجمهورية الدومينيكان، والدخول المدرسي والتكويني والجامعي أهم المواضيع التي تناولتها الصحافة الالكترونية اليوم الأربعاء.

إعلان

إعلان

طنجة نيوز
شكل موضوع تعزيز العلاقات بين المغرب وجمهورية الدومينيكان، والدخول المدرسي والتكويني والجامعي أهم المواضيع التي تناولتها الصحافة الالكترونية اليوم الأربعاء.

إعلان

وهكذا، اهتمت صحيفة “كويد.ما” بالمباحثات التي أجراها رئيس مجلس المستشارين، السيد حكيم بن شماش، أمس الثلاثاء بسانتو دومينغو، مع رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الدومينيكان، السيد رينالدو باريد، والتي تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون جنوب-جنوب بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

إعلان

وذكرت الصحيفة الإلكترونية أن السيد بن شماش أكد على القواسم المشتركة بين البلدين، الكفيلة بجعل علاقاتهما الثنائية قوية ومثمرة، داعيا إلى استثمار هذه المقومات من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى شراكة نموذجية بين البلدين.

وفي سياق آخر، أبرز المصدر ذاته أن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد فريد بلحاج أكد، أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، أن المملكة المغربية التي تعتبر من أوائل الدول المنخرطة في مشروع حول الرأسمال البشري، تتمتع بإمكانيات بشرية جد مهمة من الشباب الذي يتميز بقدرات إبداعية عالية في مجال الابتكار، خاصة في ميدان التكنولوجيات الحديثة.

إعلان

وفي موضوع آخر، ذكر كل من “ميديا24.كوم” و “تيلي إكسبريس.كوم” أن السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي دعا، يوم الاثنين المنصرم، في كلمة توجيهية خلال ترؤسه للقاء تنسيقي، إلى جعل الدخول المدرسي والمهني والجامعي 2018/2019 مناسبة لإعطاء “إشارات قوية” على تسريع وتيرة الإصلاح وتفعيل التوجيهات الملكية السامية.

ومن جهته، أفاد موقع “فبراير.كوم” أن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد صلاح الدين مزوار، دعا، أمس الثلاثاء، إلى اعتماد تكوين أفضل لفئة الشباب من أجل مواكبتهم في عملية ادماجهم في النسيج الاجتماعي تعزيزا للتنمية الاقتصادية على المستوى الوطني.

وأضاف الموقع أن السيد مزوار أكد في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) ، أن العلاقة مع القطاع الخاص كانت على الدوام علاقة تبادل وتفاعل، وهو قطاع وطني يمشي بمقاربته إلى أبعد مدى وذلك من خلال طموحات كفيلة بتعزيز النمو وبخلق استثمارات لدر المزيد من فرص الشغل.

ومن جانبها، أشارت الصحيفة الإلكترونية “لو360.ما” إلى أن حزب التقدم والاشتراكية عبر عن “استغرابه من الأسلوب والطريقة التي دبر موضوع حذف كتابة الدولة في الماء وعدم إخباره بهذا المقترح قبل عرضه للمصادقة”.

وأضافت أن المكتب السياسي للحزب، أكد في بلاغ صدر عقب اجتماع عقده أمس الثلاثاء، أنه “لم يتم إخبار لا الحزب ولا كاتبة الدولة المعنية بهذا المقترح قبل عرضه للمصادقة”، مشيرا إلى أن “حزب التقدم والاشتراكية يتعامل دوما بكامل التقدير والاحترام مع القرارات الملكية السامية ويمتثل لها”.

وفي الجانب الرياضي، أشار موقع “الأيام24.كوم” إلى أن الناخب الوطني هيرفي رونار، أعلن يوم أمس ، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول، الذي سيواجه رسميا منتخب مالاوي يوم السبت 8 شتنبر المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء على الساعة التاسعة مساء، برسم الجولة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019.

وبدوره ذكر موقع “هوفينغتون بوست ماروك” تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة لنهائيات بطولة إفريقيا التي ستحتضنها تنزانيا عام 2019، وذلك بعد تصدره لمنافسات الدورة الاقصائية لإتحاد شمال إفريقيا بعد تغلبه على المنتخب التونسي بهدف لصفر أمس الثلاثاء.

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...