تخليد يوم إفريقيا بمدريد بمشاركة المغرب

تم أمس الجمعة بمدريد الاحتفاء بيوم إفريقيا الذي شكل مناسبة لتسليط الضوء على التعددية الثقافية في القارة الإفريقية بمشاركة العديد من أعضاء التمثيليات الدبلوماسية للبلدان الإفريقية المعتمدة في إسبانيا بما فيها المملكة المغربية ومجموعة من المسؤولين الإس

طنجة نيوز
تم أمس الجمعة بمدريد الاحتفاء بيوم إفريقيا الذي شكل مناسبة لتسليط الضوء على التعددية الثقافية في القارة الإفريقية بمشاركة العديد من أعضاء التمثيليات الدبلوماسية للبلدان الإفريقية المعتمدة في إسبانيا بما فيها المملكة المغربية ومجموعة من المسؤولين الإسبان.

وتميز هذا الاحتفال الذي نظمته مجموعة السفراء الأفارقة بإسبانيا بشراكة وتعاون مع معهد ” بيت إفريقيا ” ( كاسا أفريكا ) بتنظيم معرض لمنتجات الصناعة التقليدية الذي يعكس غنى وتنوع الحرف اليدوية بمجموعة من البلدان الإفريقية وكذا بعرض للأزياء مع تذوق بعض الأطباق التقليدية من خلال معرض لفنون الطبخ.

وعرف الرواق المغربي الذي ضم مجموعة مختارة من منتجات الصناعة التقليدية مع تقديم بعض الأطباق المتنوعة من فنون الطبخ المغربي إقبالا كبيرا من طرف الزوار كما تميزت المشاركة المغربية بعرض موسيقي تضمن تقديم مجموعة من اللوحات الفنية والإبداعية من طرف أعضاء فرقة ( كناوة ) الموسيقية.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني ألفونسو داستيس قد عقد في إطار الاحتفال بيوم إفريقيا اجتماعا بمدريد خلال نفس اليوم مع أعضاء المجلس الدبلوماسي لمؤسسة ” بيت إفريقيا ” ( كاسا أفريكا ) ومن ضمنهم المغرب.

وذكر وزير الخارجية الإسباني خلال هذا اللقاء ب ” العلاقات الخاصة ” التي تجمع بين إسبانيا والقارة الإفريقية مشيرا إلى الدور الذي تقوم به مؤسسة ( بيت إفريقيا ) كآلية أساسية ومحورية للسياسة الدبلوماسية للبلاد.

وأكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية أن إفريقيا هي شريك أساسي لإسبانيا سواء في مجال مواجهة التحديات المشتركة أو للاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة لدعم الرفاه الاجتماعي وتقوية وتعزيز الأمن والاستقرار للطرفين معا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...