وزارة النقل تمنع استعمال الواقيات الحديدية للسيارات

توصل مديرو شبكات مراكز الفحص التقني بمراسلة من رئيس المركز الوطني للتجارب والتصديق، التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، يشير فيها إلى “ضرورة فحص قضبان الحماية، التي تركبّ على مضاد الصدمات في السيارات، أو المعروفة بـ pare-buffle، مع منع ت

طنجة نيوز
توصل مديرو شبكات مراكز الفحص التقني بمراسلة من رئيس المركز الوطني للتجارب والتصديق، التابع لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، يشير فيها إلى “ضرورة فحص قضبان الحماية، التي تركبّ على مضاد الصدمات في السيارات، أو المعروفة بـ pare-buffle، مع منع تجهيز المركبات بتلك القضبان الحديدية”.

وجاء في المراسلة، أن “منع تجهيز المركبات بقضبان الحماية يأتي في إطار تعزيز السلامة الطرقية، ويروم حماية مستعملي الطريق المعرضين للخطر، وذلك تماشيا مع الأحكام والأنظمة الجاري بها العمل”.

وبناء عليه، تضيف المراسلة، فإن ضبط تلك القضبان على المركبات يُعتبر خللا، يتطلب فحصا تكميليا، مشيرة إلى أنه من غير الممكن الحصول على تقرير إيجابي إلا بعد إزالة القضبان. وأوكل المركز الوطني للتجارب والتصديق إلى مدراء مراكز الفحص مسؤولية اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق فحوى المراسلة وتفعيلها ابتداء من فاتح يناير المقبل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...