اختناق مروري في أهم شوارع طنجة.. والأمن يتدخل بطريقة إرتجالية لحل المشكل

تعرف أهم شوارع مدينة طنجة، منذ يوم عيد الفطر، اختناقا مروريا حادا يصل إلى التوقف في بعض الأحيان، خلال الفترة المسائية.

طنجة نيوز
تعرف أهم شوارع مدينة طنجة، منذ يوم عيد الفطر، اختناقا مروريا حادا يصل إلى التوقف في بعض الأحيان، خلال الفترة المسائية.

وقد عبر عدد من السائقين عن غضبهم الشديد من الطريقة الإرتجالية التي تدخل بها الأمن لحل هذا المشكل، حيث فضلت المصالح الأمنية قطع هذه الطرق بدل البحث عن مشكل الاختناق المروري وإيجاد حل له.

حيث تقوم عناصر الأمن، بين الفينة والأخرى على قطع الطريق في وجه السيارات قرب فندق موفنبيك لتخفيف حركة السير بطريق مالاباطا ، وتحويل مسارها إلى منطقة طنجة البالية، تم يقوم شرطي أخر في إحدى المدارات بتحويل مسار السيارات إلى إحدى الطرق الجديدة والمظلمة والمؤدية إلى منطقة امغوغة، دون مراعاة للسائقين وإحترام الحرية الشخصية في التجول.

أما قرب قصر الضيافة، وبسبب الضغط الكبير على هذه الطريق المؤدية إلى محطة القطار، فقد قام السائقين بتحويلها إلى طريق خماسية في اتجاه واحد (أنظر الصورة)، وهذا ما تسبب في مشاكل أخرى بالنسبة للسيارات القادمة في الاتجاه المعاكس، وسط غياب تام لشرطة المرور بهذه المنطقة.

شرطة المرور ركزت عملها على مستوى مدار “ماكدونالد” وتخفيف ضغط السيارات على هذه المنطقة، دون المراعاة للشوارع الأخرى التي تم تحويل مسار السيارات إليها، وغاب عنها الأمن حتى تحولت إلى حلبة لسباق السيارات.

على والي أمن طنجة أن يتدخل لإيجاد حل لهذه الارتجالية، خصوصا أن مدينة طنجة ستعرف توافد عدد كبير من مغاربة العالم، وزوار من مدن أخرى..

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...