مجلس جهة طنجة­­­­­ تطوان الحسيمة يصادق على إحداث دار عبد الصادق شقارة للمحافظة على التراث

صادق مجلس جهة طنجة­­­­­ – تطوان – الحسيمة على اتفاقية تروم إحداث دار عبد الصادق شقارة للمحافظة على التراث المغنى وإشعاعه داخل المغرب وخارجه.

طنجة نيوز
صادق مجلس جهة طنجة­­­­­ – تطوان – الحسيمة على اتفاقية تروم إحداث دار عبد الصادق شقارة للمحافظة على التراث المغنى وإشعاعه داخل المغرب وخارجه.

وتهدف اتفاقية إطار للشراكة، التي تمت المصادقة عليها أول أمس الثلاثاء من طرف مجلس جهة طنجة­­­­­-تطوان-الحسيمة، خلال الجلسة العامة للدورة العادية للمجلس بمدينة وزان، المساهمة في الارتقاء بالمشهد الثقافي بالجهة، وتعزيز انفتاح مجلس الجهة على مختلف مكونات المجتمع المدني للمحافظة على التراث وتثمينه والمحافظة عليه.

وتنص الاتفاقية، الموقعة بين مجلس جهة طنجة­­­­­-تطوان-الحسيمة وجمعية عبد الصادق شقارة للمحافظة على التراث الأندلسي والصوفي والشعبي، كذلك على تنظيم مباراة سنوية تسمى “جائزة المرحوم عبد الصادق شقارة” بتنسيق بين جميع المهتمين بهدف اختيار أحسن التلاميذ في مجال الموسيقى والتراث، ومنح جوائز في فئات مختلفة من أجل تحقيق تنمية ثقافية شاملة بالجهة.

يذكر أن المرحوم الفنان عبد الصادق شقارة (1931 – 1998)، الذي ساهم في إغناء المشهد الثقافي المغربي بتقديم موسيقى تراثية رفيعة، يعتبر من أهم الرموز الفنية في المغرب، إذ عمل على الانفتاح على موسيقى البحر الأبيض المتوسط، خصوصا الفن الموسيقي الإسباني، حيث بذل جهدا كبيرا في المزج بين الموسيقى الأندلسية وموسيقى الفلامنكو، كما زاوج بين الغناء الشعبي الجبلي والفلامنكو.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...