إعلانات

فرنسا تكرم ثلاث نساء مغربيات لمساراتهن في مجالات الطب وعلم الاجتماع والمالية

أشرف سفير فرنسا بالمغرب، جون فرانسوا جيرو، مساء الثلاثاء بالرباط، على تسليم وسامي جوقة الشرف برتبة فارس لنادية بزاد، طبيبة، والسيدة سمية كسوس، عالمة اجتماع، وكذا وسام جوقة الشرف برتبة ضابط لفوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة

إعلانات

طنجة نيوز
أشرف سفير فرنسا بالمغرب، جون فرانسوا جيرو، مساء الثلاثاء بالرباط، على تسليم وسامي جوقة الشرف برتبة فارس لنادية بزاد، طبيبة، والسيدة سمية كسوس، عالمة اجتماع، وكذا وسام جوقة الشرف برتبة ضابط لفوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية.

إعلانات

وقال السيد جيرو، في كلمة خلال هذا الحفل الذي جرى بحضور أعضاء من الحكومة وشخصيات أخرى، إن فرنسا ترغب من خلال هذه الالتفاتة في تكريم عدد من الشخصيات اعترافا بالخدمات التي أسدوها للتعاون وعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب وفرنسا.

وسجل أن فرنسا قامت هذا المساء بمكافأة ثلاث نساء، تمكنت كل واحدة منهن في مجال تخصصها، طبيبة وعالمة اجتماع ومديرة إدارية، من إبراز الكفاءات العالية لنساء المغرب، مؤكدا في هذا الصدد أن “فرنسا سعيدة للانخراط في قيم التشارك خدمة لقضايا مشتركة كقضية الطب ومحاربة السيدا واستقرار المالية الدولية، وهذا ما تجسده المحتفى بهن الثلاثة”.

إعلانات

وأعربت السيدة نادية بزاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن فخرها بهذا التكريم، معتبرة أنه يمثل اعترافا من فرنسا بالعمل الذي تقوم به المنظمة الإفريقية لمحاربة السيدا.

وقالت السيدة بزاد “هذا التكريم سيشجعنا على الاستمرار في التعبئة وبذل جهود كبيرة من أجل محاربة داء السيدا”.

من جهتها، اعتبرت السيدة زعبول توشيحها بمثابة اعتراف بجهود فريق العمل الذي يشتغل بمديرية الخزينة والمالية الخارجية.

وبالنسبة للسيدة سمية كسوس فإن تكريمها يعد اعترافا بجهود “مواطن منخرط من أجل بلاده ومواطن عالمي”، مؤكدة أن الآلاف من النساء المغربيات تستحقن التكريم، وذلك بالنظر إلى الجهود التي ما فتئن يبذلنها.

إعلانات

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...