إعلان

طنجة .. مشروع “ديما إيكو” يفوز بجائزة أفضل مشروع لقافلة “ستارت آب ويكإند ماروك”

منحت جائزة أفضل مشروع ناشئ التي تشرف عليها قافلة “ستارت آب ويكإند ماروك” ، أمس الأحد بطنجة ، لمشروع “ديما إيكو”.

إعلان

إعلان

إعلان

طنجة نيوز – و.م.ع
منحت جائزة أفضل مشروع ناشئ التي تشرف عليها قافلة “ستارت آب ويكإند ماروك” ، أمس الأحد بطنجة ، لمشروع “ديما إيكو”.

إعلان

فقد أفلح فريق مشروع “ديما إيكو” ، الذي حاز على جائزة مالية بقيمة 10 آلاف درهم ، في إقناع لجنة التحكيم بجدوى مشروعه ، والذي يقوم على إنشاء تعاونية بجهة طنجة تطوان تسعى إلى إنتاج صابون من الزيوت المستعملة ونفايات المطاعم والفنادق.

وفاز بالجائزة الثانية مشروع بعنوان “ماسكوط”، يهدف إلى تسويق وتأجير إكسسوارات مخصصة لأعياد الميلاد والحفلات، في حين عادت المرتبة الثالثة لمشروع “رانير كلوك “(عداء الساعة) ” ، وهو عبارة عن منبه بعجلات ونظام ذكي يجبر الشخص على الاستيقاظ في الوقت المحدد .

وقالت رئيسة مؤسسة “ستارت آب” شامة نوفا ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إنه “تم منح الجائزة الأولى لفريق عمل مشروع (ديما إيكو) لقوته كنموذج عمل منسق، ولكونه مكن من إقناع الفنادق والمطاعم بجهة طنجة تطوان، التي عبرت عن استعدادها لتقديم زيوتها المستعملة ونفاياتها من أجل إنتاج الصابون . كما لقي هذا المشروع استحسانا من طرف المستهلكين المحتملين “.

وبخصوص معايير تقييم المشاريع الفائزة، أكدت المسؤولة أن لجنة التحكيم بنت اختياراتها على مدى تماسك نموذج عمل المشروع ، ومصادقة العملاء المحتملين وقابلية تنفيذ المشروع على أرض الواقع ، إضافة إلى معايير أخرى تهم روح الابتكار وقدرة حاملي المشاريع على الإقناع .

ومن جهته ، قال عثمان الحساني، مدير برنامج شبكة ريادة الأعمال للمكتب الشريف للفوسفاط وعضو لجنة تحكيم الجائزة إن هذه التظاهرة الاقتصادية تهدف إلى دعم روح المبادرة وتحسيس الشباب بأهمية التشغيل الذاتي والانخراط في هذا الفعل الاقتصادي والاجتماعي ، مشيرا إلى جودة العروض المبتكرة التي قدمها المرشحون ، والتي تستجيب للمتطلبات الخاصة للمستهلكين ، وتغطي مجالات عديدة ، بما في ذلك مجالات الفلاحة والخدمات والالكترونيات وإعادة تدوير النفايات.

ومكنت القافلة ، المنظمة أيضا بتنسيق مع برنامج “من أجلك ” البلجيكي لدعم المقاولات النسائية بالمغرب ، المشاركين من مختلف مناطق المغرب،من طرح أفكارهم وبلورتها في أرض الواقع ، والبحث عن شريك أو شركاء ومهارات وخبرات محددة وفريق مساعد لتنفيذ مشاريعهم ، وخلق مقاولة خاصة بهم. وتقدم للمشاركة في تظاهرة القافلة 40 من حاملي المشاريع لإقناع الحضور من خلال عرض أفكارهم في أقل من 60 ثانية. وتم اختيار 14 من المرشحين الأكثر إقناعا لتشكيل الفرق التي ستواكب عملهم في هذه المغامرة الاقتصادية الخلاقة ، واشتغلوا طيلة يوم السبت الماضي لتنفيذ وأجرأة مشاريعهم النموذجية بمرافقة من خبراء متمرسين ومدربين في مجال الابتكار والتواصل والتسويق والتمويل، قبل أن يتقدموا يوم أمس الأحد بعرض خاص أمام لجنة التحكيم لإقناعها بمشروعهم النموذجي للفوز بالمسابقة وجائزة بقيمة 10 آلاف درهم.

وتهدف التظاهرة عامة إلى تمكين المشاركين من اكتساب الخبرة والاحتكاك برجال الأعمال والمستثمرين والاستفادة من الدعم المالي والتقني لخلق المقاولات .

وعرفت قافلة “ستارت آب ويكإند ماروك” ، التي جالت عبر ثمان مدن مغربية قبل محطة طنجة ، مشاركة 2000 من الشباب الحاملين لمشاريع، والذين رافقهم نحو 80 من الخبراء ورجال الأعمال .

وتروم مؤسسة “ستارت آب ماروك”، التي أنشئت سنة 2011 ، دعم التشغيل الذاتي للشباب وتشبيك جهود أصحاب المشاريع الطموحة من خلفيات متنوعة، ومنحهم الوسائل وفرص التواصل اللازمة للدفاع عن مشاريعهم وإمكانية خلق مقاولة ناجحة خاصة بهم .

إعلان

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...