طنجة .. الفضاء المغربي للمهنيين يعقد مؤتمره الجهوي الثالث

التأم يوم السبت بقصر البلدية بطنجة مجموعة من المهنيين الفاعلين في مختلف أنشطة الدورة الإقتصادية مع مجموعة أخرى من الفاعلين السياسيين، من أجل التعريف بالتوجهات الإقتصادية للحكومة، والمجلسين الجماعيين لطنجة وتطوان، والغرف المهنية للتجارة والصناعة والخ

طنجة نيوز
التأم يوم السبت بقصر البلدية بطنجة مجموعة من المهنيين الفاعلين في مختلف أنشطة الدورة الإقتصادية مع مجموعة أخرى من الفاعلين السياسيين، من أجل التعريف بالتوجهات الإقتصادية للحكومة، والمجلسين الجماعيين لطنجة وتطوان، والغرف المهنية للتجارة والصناعة والخدمات بطنجة، و الغرفة المتوسطية للصيد البحري والصناعة التقليدية بطنجة.

وقد تميّزت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر بمداخلة للوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللّوجيستيك المكلّف بالنقل، الذي برّز الإصلاحات الماكرو اقتصادية التي تنكب عليها حكومة عبد الإله ابن كيران، مشيراً إلى تحسّن عديد من المؤشّرات، وارتفاع مستمر لنسبة الاستثمار وإقدام الحكومة على وضع إطار عام يضمن تحسّن الدينامية الاقتصادية.

من جهته أشاد عمدة طنجة فؤاد العماري بالحركة الاقتصادية التي تعرفها المملكة منذ العشرية الأخيرة، وارتفاع نسبة الاستثمار بمختلف جهات المملكة بفضل الرعاية الملكية. وأشار العمدة إلى ارتفاع نسبة الإستثمار بجهة طنجة تطوان عموماً، وجماعة طنجة خصوصاً، الذي يشكل مشروع طنجة الكبرى أحد ركائز الإستثمار العمومي، من خلال عديد من الأوراش التي تهم تحسين ظروف عيش ساكنة الجماعة.

كما تميّزت المناسبة بكلمة افتتاحية ألقاها مصطفى عبد الغفور الكاتب الجهوي بطنجة تطوان وبحضور الكاتب الوطني. عبد الغفور سرد تقريراً لكل الأنشطة التي قامت بها الكتابة الجهوية، وكذلك المشاكل التي يعيشها المهنيون في مختلف الأنشطة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...