طنجة الحضارة تكرّم مجموعة من علماء المدينة

إستغلت جمعية طنجة الحضارة حفل الإفطار الجماعي التي نظمته صباح اليوم الأحد، من أجل تأبين الراحل عبد اللطيف الركالة الفلوس الذي وافته المنية قبل أيّام.

طنجة نيوز
إستغلت جمعية طنجة الحضارة حفل الإفطار الجماعي التي نظمته صباح اليوم الأحد، من أجل تأبين الراحل عبد اللطيف الركالة الفلوس الذي وافته المنية قبل أيّام.

وقد تكلّف بتأبين الراحل الذي يعتبر من مؤسسي جمعية طنجة الحضارة كلٌّ من الإعلامي المرموق عبد الحميد النقراشي وأحد أبناء مدرسة إذاعة طنجة، والفقيه الشّاب الدكتور عبد الله عبد المومن، هذا الأخير الذي سرد مجموعة من خصال الفقيد عبد اللطيف الركالة، من بينها إقدامه على العمل الخيري وبحثه المستمر في أصول الدين الإسلامي.

كما تم استغلال مناسبة هذا الإفطار الجماعي في حلّته الثانية من أجل تكريم مجموعة من الوجوه من أبناء ” طنجة القديمة ” والتي تأبى إلا أن تشتغل في صمت، كالدكتور عبد الله المرابط الترغي، قيدوم المؤرخين وأهل الفكر والبحث في تاريخ العلوم بالمغرب، والدكتورة وداد العيدوني، سيدة الإصلاح الاجتماعي والأستاذة المبرزة في القانون وعضو المجلس العلمي، والإعلامية المقتدرة فاطمة عيسى، سند الإعلام الطنجي الحر المقتدر ولسان البلاغة، والأستاذ محمد المتيوي، من قدماء رجال التعليم ومربي الأجيال وقلم الثقافة والإصلاح.

وتميّزت هذه المناسبة كذلك التي عرفت حضوراً مهمّاً من أبناء المدينة والمقاطعات الأربعة بإلقاء كلمة لرئيس الجمعية علي ابن عبد الصادق، أحد أحفاد القائد أحمد الريفي، والذي ذكّر بمجموعة من الأنشطة التي قامت بها الجمعية، وكذا البرامج التي تنوي القيام بها، لعلّ من أبرزها المسابقة من أجل ” أحسن صورة لمدينة طنجة ” والتي سيُعلن الستار عنها خلال النشاط المقبل.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...