إحصاء أزيد من 700 ألف أسرة على مستوى جهة طنجة تطوان بنسبة تغطية بلغت 100 بالمائة

أكدت المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بجهة طنجة تطوان، اليوم الاحد، أنه تم احصاء أزيد من 700 الف أسرة على مستوى جهة طنجة تطوان بنسبة تغطية بلغت 100 بالمائة.

طنجة نيوز – و.م.ع
أكدت المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بجهة طنجة تطوان، اليوم الاحد، أنه تم احصاء أزيد من 700 الف أسرة على مستوى جهة طنجة تطوان بنسبة تغطية بلغت 100 بالمائة.

وأوضح المصدر ذاته أن جميع اقاليم وعمالات جهة طنجة تطوان، اقليم شفشاون واقليم الفحص انجرة واقليم تطوان واقليم وزان واقليم المضيق الفنيدق واقليم العرائش وعمالة اقليم طنجة أصيلة، حققت نسبة انجاز بلغت 100 بالمائة، مبرزا أن هذه النسبة تجاوزت كل التوقعات حسب برمجة عملية احصاء السكان والسكنى 2014 على مستوى الجهة.

وأشار إلى أن المسؤولين عن الاحصاء على مختلف المستويات كثفوا من عملهم الميداني منذ بداية الاسبوع الجاري لتحقيق نسبة التغطية الشاملة للأسر المستهدفة بعد أن بلغت نسبة التغطية 97 في المائة الى حدود يوم الثلاثاء الماضي، مسجلا أن القيمين على عملية الاحصاء جهويا واقليميا حققوا ما كان منتظرا منهم بكل “مسؤولية وتفان”.

وأكدت المديرية الجهوية أن ما ميز عملية الاحصاء بجهة طنجة تطوان، هو التجاوب الكبير لساكنة المنطقة من مختلف الشرائح وعلى اختلاف أماكن سكانهم، مع الباحثين المكلفين بعمليات الاحصاء، كما تميزت العملية بالتنسيق الشامل والكامل بين مختلف المتدخلين في العملية، سواء منهم السلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية والمصالح الامنية وجمعيات المجتمع المدني.

وتم بمناسبة عملية الاحصاء على مستوى جهة طنجة تطوان، تجنيد 7115 مشارك من ضمنهم 120 مشرف و1200 مراقب و5795 من الباحثين الميدانيين للعمل في المناطق الاحصائية،منها نحو 50 بالمائة بالعالم القروي عامة، وتتجاوز النسبة في بعض الاقاليم 70 بالمائة خاصة بإقاليم وزان وشفشاون والعرائش والفحص انجرة، مضيفا أن التقنيات الحديثة التي سخرت في عملية الاحصاء مكنت من المسح الدقيق لكل جهات المنطقة تحت اشراف باحثين وفرت لهم الظروف المادية واللوجسيتية لانجاح عملهم.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...