نادي الأرياف يراهن على الاحتفاظ بكأس العرش بطنجة

يخوض منتخب طنجة للكولف المنضوي تحت لواء جمعية النادي الملكي للأرياف بطنجة ( Royal Country Club of Tangier ) حملة تداريب جد مكثّفة منذ بداية شهر رمضان – يوليوز، وذلك لمحاولة الظفر بكأس العرش لسنة 2014، والتي ستقام مبارياتها بمسالك بوبانة انطلاقاً من 1

يخوض منتخب طنجة للكولف المنضوي تحت لواء جمعية النادي الملكي للأرياف بطنجة ( Royal Country Club of Tangier ) حملة تداريب جد مكثّفة منذ بداية شهر رمضان – يوليوز، وذلك لمحاولة الظفر بكأس العرش لسنة 2014، والتي ستقام مبارياتها بمسالك بوبانة انطلاقاً من 14 شتنبر.

ويعتبر دوري كأس العرش للكولف أحد أهم المحطات الوطنية لهذه الرياضة، إذ يجري تصنيفها كثاني أهم محطة بعد دوري الحسن الثاني ( Hassan the Second Trophy )، هذا الأخير الذي ارتقى كأحد أهم الدوريات الدولية المنخرطة بجمعية الدوري الأوربي ( European Tour )

كما يعتبر تنظيم هذه التظاهرة بعاصمة البوغاز هو الأوّل من نوعه في تاريخ النادي العريق الذي تأسّس سنة 1914 وتاريخ المدينة، سيكون الهدف منه بالدّرجة الأولى إقحام ” مسالك بوبانة ” ضمن خيرة المسالك الوطنية كدار السلام بالرباط، أملكيس والنادي الملكي بمراكش، النادي الملكي بأكادير، بالإضافة إلى مسالك المحمّدية والجديدة.

ولم يكن قرار تنظيم التظاهرة بطنجة سهل المنال، ذلك أن اللجنة الوطنية المكلّفة بانتقاء النادي المحتضِن كانت قد عبّرت عن استيائها من الحالة السيّئة للعشب خلال زيارتها في شهر يناير. ومن ثم قام نادي الأرياف بمجموعة من الأشغال استجابةً لانتقادات اللّجنة رغبةً منه في احتضان هذا العرس الرياضي الذي سيساهم لا محال في إشعاعٍ جديد لمدينتنا.

ويحاول عميد منتخب طنجة للهوّاة ” اليقين شواد ” خلق جوّ من الانسجام داخل المجموعة، وخلق فرص أكثر للتعارف بين أعضاء الفريق، لأن مباريات كأس العرش هي بطولة بين الفرق ( Championnat par Équipe ) وليست منافسة فردية، وبالتالي فإن الكأس يعود للفريق قبل أن يتم تسليمه للنادي الفائز بالبطولة.

كما يمثل الفريق المحلّي إلى جانب اليقين شواد قائد الملاحة البحرية عبد الحميد صلاح ربّان سفينة ابن بطوطة التاريخية، وتمثيلية مهمّة من شبيبة الطبقة الشغّيلة التي تأهّلت خلال الإقصائيات عبر نفس المساطر التي سلكها الأعضاء المنخرطون. و يضم الفريق أيضاً البطل الصّاعد ” سليمان الزبير “، من مواليد حي المجاهدين سنة 1995، والذي يرى فيه بعض المسؤولين خير خلف ليونس الحسّاني. هذا دون نسيان الشّاب أكرم الحموتي، الذي استطاع في ظرف وجيز من الممارسة أن يلتحق بنخبة الأبطال التي ستمثّل طنجة خلال هذه التظاهرة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...