من طنجة.. انتخاب عبد الله البقالي رئيسا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

تم انتخاب الصحافي عبد الله البقالي رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، خلال المؤتمر السابع للنقابة المنعقد في وقت متأخر من مساء اليوم السبت بمدينة طنجة.

إعلانات

تم انتخاب الصحافي عبد الله البقالي رئيسا جديدا للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، خلال المؤتمر السابع للنقابة المنعقد في وقت متأخر من مساء اليوم السبت بمدينة طنجة.

إعلانات

وقد تم انتخاب عبد الله البقالي ،الذي كان مرشحا وحيدا لهذه المهمة، بإجماع ال 128 عضوا بالمجلس الوطني الفدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذين يمثلون صحافيي مختلف وسائل الإعلام في الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية.

كما تم انتخاب يونس مجاهد، الرئيس المنتهية ولايته، أمينا عاما للمجلس الوطني الفدرالي.

واعرب عبد الله البقالي ،في تصريح للصحافة عقب انتخابه، عن عزمه “على مواصلة مسار النقابة الوطنية المغربية للصحافة والاستمرار على نفس النهج الذي رسمته النقابة من أجل خدمة مصالح الجسم الصحافي “، مضيفا أن مجال الصحافة والإعلام بالمغرب يعرف العديد من الاختلالات ويواجه تحديات كبيرة تتطلب تعبئة النقابة ومناضليها. وابرز البقالي أن ” التحدي الحالي هو المساهمة، بعزم وصدق، في دعم المشروع السياسي الديمقراطي للمغرب من اجل صحافة قوية بمقدورها أداء مهمتها النبيلة “، مشيرا إلى أن المغرب يعرف ” تحولات سياسية عميقة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، والتي ستواصل النقابة الوطنية المغربية للصحافة دعمها “، من اجل تكريس قيم الحرية والديمقراطية.

وأكد البقالي على الالتزام بالشفافية والوضوح ك”عقيدة أساسية” لعمل النقابة وكل هياكلها ، بما في ذلك تقاسم المعطيات مع الصحفيين وابلاغهم بجميع الملفات التي سيتم معالجتها والنقاشات الجارية داعيا الصحفيين الى ” التعبئة الكاملة لمواجهة كل التحديات “.

وتم خلال فعاليات المؤتمر الوطني السابع للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،الذي يتزامن مع الذكرى ال50 لتأسيس النقابة ، انتخاب المكتب التنفيذي واعضاء السكرتارية العامة للمجلس الوطني الفيدرالي ،كما تمت المصادقة على التقريرين الادبي والمالي ، فضلا عن المصادقة على تقارير لجنة القوانين واللجنة التنظيمية والقضايا المهنية والبيان العام للمؤتمر.

وشارك في هذه الفعالية 380 مؤتمرا يمثلون صحافيي ومهنيي وسائل الإعلام المختلفة ومختلف الفروع المحلية للنقابة المتواجدة بمختلف مناطق المغرب .

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...