تطوان.. إخماد حريق بـ “أزلا” أتى على حوالي 16 هكتارا من الأراضي الغابوية

أكدت مصادر المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أنه تم اليوم الاربعاء، إخماد حريق غابوي بضواحي تطوان أتى على حوالي 16 هكتارا من الأراضي الغابوية التي تضم على الخصوص أشجار الصنوبر .

أكدت مصادر المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أنه تم اليوم الاربعاء، إخماد حريق غابوي بضواحي تطوان أتى على حوالي 16 هكتارا من الأراضي الغابوية التي تضم على الخصوص أشجار الصنوبر.

وأضاف ذات المصدر، أن الحريق، الذي اندلع صباح أمس الثلاثاء، بالقرب من منطقة “الزيتونة ” الواقعة بتراب جماعة أزلا بضواحي تطوان، تمت السيطرة عليه بشكل نهائي في حدود الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم،بعد تدخلات برية مكثفة لكل من عناصر الوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر وأعوان السلطات المحلية والدرك الملكي،وكذا بفضل التدخلات الجوية لطائرات تابعة للقوات الجوية الملكية.

وأشار المصدر إلى صعوبات واجهت فرق التدخل البري، جراء الرياح القوية التي تهب حاليا على المنطقة، وكذا الحرارة المرتفعة والتضاريس الوعرة والتنقل وسط الغابة وفي محيطها،فضلا عن كثافة الغطاء الغابوي، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات اللوجيستيكية والبشرية،بما في ذلك وسائل التدخل الجوي، لمواجهة أي حريق غابوي قد يندلع في بهذه الجهة بسبب موجة الحرارة المفرطة والرياح الغربية التي تهب على المنطقة.

يذكر أن الغابات بجهة طنجة تطوان تمتد على مساحة 414 ألف هكتار، أي ما يناهز 35 بالمائة من مساحة الجهة،وتتميز هذه الغابات بتنوع بيولوجي وتواجد عدة أصناف نباتية وحيوانية مستوطنة.

و م ع

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...