انتخاب عمدة طنجة فؤاد العماري رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات

تم، اليوم الخميس بالرباط، انتخاب رئيس المجلس الجماعي (عمدة) لطنجة، فؤاد العماري، رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

إعلانات

تم، اليوم الخميس بالرباط، انتخاب رئيس المجلس الجماعي (عمدة) لطنجة، فؤاد العماري، رئيسا للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

إعلانات

وأعرب العماري، في تصريح صحفي، بالمناسبة، عن اعتزازه بهذه الثقة التي وضعت فيه بانتخابه على رأس هذه الجمعية، خلال اجتماع مجلسها الإداري، الذي حضره أعضاء المجلس البالغ عددهم 139 عضوا، والذي تم خلاله كذلك انتخاب أعضاء المكتب المسير للجمعية.

وأكد العماري، وهو عضو الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أنه سيعمل جاهدا من أجل خدمة كل رؤساء الجماعات المحلية للرقي بأدائهم وتعزيز حضورهم في كل القضايا التي تهم البلاد، وكذا العمل من أجل أن تضطلع الجماعات المحلية بدورها الأساسي في التعريف بالقضايا الوطنية خصوصا فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية مع مختلف المنظمات الدولية.

وأبرز أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، التي يندرج عملها ضمن تعزيز الديمقراطية بالمغرب واللاتمركز، هي إطار للمواكبة الإيجابية والناجعة لرؤساء المجالس من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وإطار للعمل، إلى جانب الحكومة ومؤسسات الدولة، في كل ما يهم تدبير الشأن العام المحلي، وكذا للمساهمة في الحوار الاجتماعي ما بين الحكومة وكل الفرقاء فيما يخص الجماعات المحلية.

وأضاف العماري، أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ستنكب على إعداد أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المتحدة، الذي سينعقد بالرباط في شهر أكتوبر المقبل، مؤكدا أن هذا المؤتمر يشكل فرصة لتعزيز الحضور القوي للمغرب في مختلف المنتديات الدولية، خاصة وأنه يعقد لأول مرة في إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...