اعطاء الانطلاقة لتهيئة وتجهيز مركز التراث بالمدينة العتيقة لتطوان

أعطيت. اليوم الاثنين بتطوان. الانطلاقة لتهيئة وتجهيز مركز التراث بالمدينة العتيقة بحضور وفد من مدينة مالقة الاسبانية.
أعطيت. اليوم الاثنين بتطوان. الانطلاقة لتهيئة وتجهيز مركز التراث بالمدينة العتيقة بحضور وفد من مدينة مالقة الاسبانية.

ويهدف المشروع إلى المحافظة على الموروث الحضري الغني للمدينة العتيقة. بما في ذلك الموروث الشفهي والمكتوب والمادي واللامادي. والمحافظة على التراث العام للمدينة وتثمينه كعامل للتنمية المحلية.

كما يروم المشروع إدماج هذا التراث في إطار إستراتيجية للتنمية المستدامة. وكذا خلق فضاءات جديدة لاستقبال أنشطة الصناعة التقليدية وتأهيل فضاءات لإنعاش الموروث الفكري والحضاري للمدينة.

ويندرج هذا المشروع المشترك أيضا في إطار برنامج التعاون الدولي الذي يجمع بين منطقة مالقة بجنوب اسبانيا وشمال المغرب لتطوير البنيات التراثية للمدينة العتيقة لتطوان وتأهيل الرصيد السياحي والتاريخي للمدينة.

وتهم المرحلة الأولى للمشروع تأهيل بناية المركز وتجهيزها في أفق احتضانه لمختلف الأنشطة الثقافية. وتوفير فضاء لعرض المنتوجات ذات البعد الثقافي التي تزخر بها منطقة تطوان.

ومن جهة أخرى. من المنتظر أن يزور وفد من الأطر والمستشارين التابعين لجماعة تطوان مستقبلا مدينة مالقة. في إطار برنامج التعاون الدولي مالقة-شمال المغرب. لتلقي تكوين في مجال تدبير الإدارة الجماعية بالوسائط المعلوماتية. التي تندرج ضمن المخطط الجماعي للمدينة. والذي تم الشروع فيه ببعض الأقسام التابعة للجماعة.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...