مشاركة متميزة للتعاونيات النسائية بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بوزان

شهد المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بساحة الإستقلال بوزان، المتواصل إلى غاية يوم الأربعاء المقبل، مشاركة متميزة للتعاونيات التي تشرف عليها نساء.

ويشارك في المعرض الذي انطلق يوم الإثنين الماضي، تحت شعار “الصناعة التقليدية موروث حضاري وقاطرة للتنمية”، حرفيون وصناع تقليديون من إقليم وزان ومن مختلف جهات المغرب.

ومن أبرز التعاونيات النسائية المشاركة، تعاونية هديل زكي التي تأسست سنة 2016 من الطرف السيدة لبنى الزاكي.

وقالت السيدة الزاكي بأن المدينة وصناعها التقليديون كانوا في حاجة ماسة لتنظيم مثل هذه المعارض، وهو فرصة جديدة تُفتح في وجه المرأة الوزانية لتكشف فيها عن مساهمتها الفعالة في الدفع بعجلة تنمية الإقليم، رغم الصعوبات والاكراهات، المادي منها والثقافي.

وأكدت رئيسة تعاونية هديل زكي، أن المعارض فرصة تتنفس منها المدينة الحياة، وضخ دماء جديدة في شرايين ساحة الاستقلال بفتحها في وجه الجمعيات والتعاونيات بالاقليم ، وذلك بتنظيم معارض يشارك فيها الصناع التقليديون بدار الضمانة الكبرى، وذلك بمناسبة الاعياد الدينية والوطنية والعطل ، لأنها فترات تتميز بالحضور المكثف لأبناء وزان ومحبيها المنتشرون في ربوع المملكة.

وأضافت لبنى الزاكي، أن عامل إقليم وزان السيد مهدي شلبي يشجع دائما مثل هذه المبادرات، وتقدمت له بالشكر على دعمه المتواصل للتعاونيات التي لها دور كذلك في تطوير الحركة الاقتصادية المحلية وخلق فرص شغل جديدة وتحقيق التمكين في وسط النساء والشباب.

قد يعجبك ايضا
جار التحميل...